الإثنين 20 سبتمبر 2021 12:53 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

محمد الشافعى يكتب : شعب عظيم .. وأيام مباركة

المحلل السياسى محمد الشافعى
المحلل السياسى محمد الشافعى

** تهل علينا أياما مباركة للمسلمين والمسيحيين ، شهر رمضان المبارك لصوم المسلمين ، ونجد المسيحيين فى الصوم الكبير ، ثم يهل علينا عيد القيامة للمسيحيين ، ومن بعده عيد الفطر للمسلمين وبينهما عيد المصريين " شم النسيم " .
** مصر الشعب الواحد والعنصر الواحد ، وحدة شعبنا المصرى هى أقدس ما تعتز به مصر على مر العصور ، وتحرص القيادة فى مصر على أن تقدم النموذج للشعب بغرس مفاهيم الاختلاف والتنوع في الشكل والفكر والعقيدة كسبيل أساسي للتقدم والتطور، وكحقيقة إلهية يجب احترامها وتقبلها في المجتمع الواحد ، وليس أدل على ذلك من شهرى ابريل ومايو 2021 وصوم مصر الجماعى والاعياد والايام المباركة من ليلة القدر والجمعة العظيمة وخميس العهد وعيد القيامة وعيد الفطر ، احتفالات مصرية جماعية عظيمة لشعب واحد متسامح ومحب للخير باركنا الله جميعا .
** العديد من المجتمعات العالمية تتطلع للاقتداء بالتاريخ الطويل والتراث العريق لمصر، والذي صبغه العيش المشترك وجسدت معالمه القيم الإنسانية السامية التي رسختها الرسالات السماوية للتعايش السلمي وقبول الآخر الذى تتميز به مصر ، آخذين في الاعتبار ما تدعو إليه كافة الرسالات والكتب السماوية من التعايش على الأسس الإنسانية ونشر قيم المحبة والمساواة .
** وأي مواطن من شعب مصر ينتمي لهذا البلد لا ينبغي أن يكون لهويته الدينية دور في تحديد أو تمييز ما له من حقوق وما عليه من واجبات ، فلنفرح جميعا فى مصر المباركة كما أرادها الله تعالى لنفرح بأيامنا وأعيادنا العظيمة ، ونضع كلمات الخالق الأعظم أمامنا موضع التنفيذ وهى :
" قُلْ بِفَضْلِ ٱللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِۦ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ" صدق الله العظيم .. " مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ "
** كل سنة ومصر كلها طيبة ..