الإثنين 20 سبتمبر 2021 05:05 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

السكة الحديد: تأخيرات خط القاهرة - الإسكندرية 35 دقيقة

الجارديان المصرية

أعلنت السكة الحديد عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠٢١، نظرا لما تنجزه الهيئة من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

أولاً : خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات مدة 35 دقيقة

ثانياً : خط القاهرة / السد العالي

متوسط تأخيرات القطارات كالآتي :

- القاهرة / أسيوط مدة ٤٠ دقيقة

- أسيوط / أسوان مدة ٢٠ دقيقة

ثالثاً : خط بنها / بور سعيد

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٣٥ دقيقة

رابعاً : خط طنطا / المنصورة / دمياط

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٢٥ دقيقة

خامسا : خط قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٣٥ دقيقة

وقالت الهيئة إنها تعتذر لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات، وتناشد المسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

وكانت هيئة السكة الحديد، أعلنت أنه تم إعطاء تعليمات مشددة للسائقين في خطوط الوجهين البحري والقبلي بشأن الالتزام بمواعيد التشغيل اليومي وعدم التأخير عن مواعيد القطارات وذلك لمنع وجود مزيد من التأخيرات في مواعيد وصول القطارات.


وأشارت الهيئة السكة الحديد إلى أنها تسعى إلى ضبط عملية تأخير القطارات وذلك حتى لا تتسبب في أى إزعاج لجمهور الركاب خاصة أن المرفق يتردد عليه عدد ضخم من المواطنين بشكل يومي، لافتة إلى أن التأخيرات شهدت تراجع كبير، بسبب الالتزام بمواعيد التشغيل اليومي، وفور انتهاء أعمال التطوير التي تتم على أنظمة الإشارات في مزلقانات الوجه البحري والوجه القبلي سوف تنتهي تلك التأخيرات ويزداد فرص انضباط مواعيد القطارات بشكل يلقى ترحيب الركاب