الجمعة 6 أغسطس 2021 04:39 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

تدهور صحة المطربة سوما ونقلها للعناية المركزة

سوما
سوما

طالب المنتج الموسيقي الشهير نصر محروس متابعيه عبر موقع التدوينات الشهير “تويتر” بالدعاء للمطربة سوما بالشفاء العاجل، بسبب مرورها بأزمة صحية واحتجازها في العناية المركزة.

وقال محروس: "يا جماعة ياريت كلنا ندعي للفنانة سوما لأنها حقيقي تعبانة أوي عايزين ندعلها كلنا ربنا يمد إيده بالشفاء ليها و لكل مريض لأن ربنا هو الطبيب الشافي المعافي".


تفاصيل أزمة سوما الصحية :
تمر المطربة سوما بأزمة صحية منذ فترة طويلة ونقلت لأحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم وتم احتجازها بغرفة العناية المركزة وتم اجراء العديد من الفحوصات الطبية ويحاول الأطباء حتي الان الوصول لسبب الامها المبرحة حتي الأن حيث أنها مصابة بمرض نادر.

آخر ظهور فني للمطربة سوما :
كان آخر ظهور لسوما العام الماضي في مهرجان الموسيقي العربية، حيث شاركت في بحفل غنائي، وبدأت حياتها الفنية بالغناء مع المايسترو سليم سحاب منذ أن كانت طفلة، وتدرجت معه حتى أصبحت أحد أهم المطربات اللاتي يعتمد عليهن في الحفلات الكبرى.

ومن أهم محطات سوما قيامها بالغناء أمام الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ونالت استحسانه شخصيا كما سمعها الملحن حسن أبو السعود أثناء غنائها في الأوبرا وعلى الفور حدد موعدا مع صديقه المنتج نصر محروس فسمعها وبعد أسبوع واحد قاما بتوقيع عقد وأطلق عليها اسمها الفني سوما.

وصدر لها 3 ألبومات هم عيب عليك وده حبيبي وندمانة، كما شاركت في بطولة فيلم أعز أصحاب عام 2009 مع الفنانين احمد فلوكس واحمد صلاح السعدني ومروي عبدالمنعم وتأليف محمد ناير وإخراج أحمد سمير فرج.ولدت المطربة والممثلة سوما في الثامن من شهر مايو عام 1985 في محافظة الجيزة في مصر، اسمها الحقيقي هو أسماء سعيد، لاقت استحسان من الرئيس الراحل حسني مبارك عندما غنت أمامه، قدمها الملحن الراحل حسن أبو السعود إلى أحد المنتجين عندما سمع صوتها في دار الأوبرا المصرية، تزوجت المطربة سوما من أحد أعضاء نقابة الموسيقيين وهو مصطفى حلمي ورُزقت منه بابنتها مريم.

بداية المسيرة الغنائية للمطربة سوما:
بدأت المطربة المصرية سوما مسيرتها في الغناء عندما سمعها الملحن الراحل حسن أبو السعود في إحدى الحفلات في دار الأوبرا المصرية، فقدمها للمنتج نصر محروس وبعد أسبوع تم التعاقد بينهما على أول ألبوم لها وأطلق عليها إسم سوما، بدأت الغناء في عام 2005 عندما قدمها المنتج نصر محروس مع المطرب بهاء سلطان في أغنية “اللي في عيني”، ولكنها صرحت أن بدايتها الحقيقية كانت وهي في السادسة عشر من عمرها في كورال الأطفال في دار الأوبرا، وأول ما غنت كانت أغنية بعنوان “عجبا لغزال” لفؤاد عبد المجيد.

الألبومات الغنائية للمطربة سوما:
قدمت المطربة سوما أول ألبوم لها في عام 2007 تحت عنوان “عيب عليك” والذي تضمن 10 أغاني منها أغنية “لون عينيك”، أغنيتها الناجحة “أنا من غيرك بكون” وغيرها.
في عام 2010 قدمت ألبوم غنائي تضمن 8 أغنيات وهو بعنوان “ده حبيبي” وهي الأغنية التي لاقت نجاحاً كبيراً.
عام 2016 قدمت ألبوم بعنوان “ندمانة” والذي تضمن 11 أغنية.
أغاني المطربة سوما التي تضمنتها الألبومات:
ألبوم عيب عليك تضمن
أغنية “عيب عليك”.
أغنية “تلات أيام”.
أغنية “اللي غدر بيا”.
أغنية “ضحكت ليا سنيني”.
أغنية “تصدق حرام”.
أغنية “أنا من غيرك بكون”.
أغنية “قابلنا”.
أغنية “هتروح”.
أغنية “أعرف واحدة”.
أغنية “لون عينيك”.
ألبوم ده حبيبي
أغنية “ده حبيبي”.
أغنية “أنا لو بقول”.
أغنية “لوحدك”.
أغنية “لقيت معاك”.
أغنية “عيني عليا”.
أغنية “على طول بتوحشني”.
أغنية “اتخدعت فيك”.
أغنية “الله يا سيدي”.
ألبوم ندمانة
أغنية “ندمانة”.
أغنية “مع السلامة”.
أغنية “واحشني حبيبي”.
أغنية “خلصت”.
أغنية “لما واحدة”.
أغنية “طبعي صعب”.
أغنية “حب من غير أمل”.
أغنية “في ظروف أحسن من كدة”.
أغنية “هروح وأسأل عليه”.
أغنية “كان ليا مين غيرك”.
الأغاني المنفردة للمطربة سوما:
قدمت ديو مع المطرب المصري بهاء سلطان بعنوان “يعني اللي في عيني” وذلك في عام 2006.
قدمت أغنية في فيلم 90 دقيقة تحت عنوان “مقدرش أقول” في عام 2006.
شاركت في أغنية وطنية لمصر بعنوان “لو كنا بنحبها” والتي شاركت فيها المطرب مدحت صالح، المطرب تامر حسني، المطرب حسام حبيب، المطربة شذى، المطربة بشرى وذلك في عام 2005.
قدمت أغنية “سينا” بمشاركة فريق واما والمطرب إيهاب توفيق، المطرب حميد الشاعري، المطربة زيزي في عام 2007، وهي من إنتاج التليفزيون المصري وإخراج هادي الباجوري.
أغنية “أجدع صحاب” في فيلم أجدع صحاب الذي قدمت دور بطولة من خلاله في أول تجربة سينمائية لها وذلك في عام 2008.
أغنية “تسلم الأيادي” التي قدمتها بعد الثورة وهي أوبريت غنائي شعبي مصري، والتي شارك فيها مجموعة كبيرة من المطربين منهم المطرب مصطفى كامل، المطرب إيهاب توفيق، المطرب حكيم، المطربة غادة رجب، المطرب خالد عجاج، المطرب هشام عباس، المطربة بوسي، المطرب أحمد كامل، المطرب سمير الاسكندراني، المطرب أحمد عجاج وذلك في عام 2013.
التجربة السينمائية للنجمة سوما:
شاركت الفنانة سوما في أول تجربة تمثيل لها من خلال الفيلم السينمائي “أعز أصحاب” وذلك في عام 2008، وهو فيلم تدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء من أيام الدراسة يتقابلون بعد عشر سنوات في حفل خطوبة لإحدى صديقاتهم، ونتيجة انشغال كل منهم بحياته وأعماله تحدث بينهم بعض المشاكل ويلقي الفيلم الضوء على مدى علاقة الأصدقاء ببعضهم، وهل يمكن أن يتغاضى أحدهم عن عيوب الآخر حتى تستمر الصداقة والعلاقات بينهم أم لا، وهو فيلم اجتماعي يتناول المواقف بشكل كوميدي رومانسي، والفيلم من بطولة الفنان أحمد السعدني الذي يجسد شخصية محمد أمين، الفنان أحمد فلوكس الذي يجسد شخصية علي، الفنانة سوما التي تجسد شخصية دينا، الفنان معتز التوني الذي يجسد شخصية كيميا، الفنانة لانا سعيد التي تجسد شخصية إنجي، الفنانة مروة عبد المنعم التي تجسد شخصية هالة زوجة محمد أمين، الفنانة رانيا يوسف التي تجسد شخصية سارة، الفنان أشرف رياض الذي يقدم شخصية حسين والفيلم من تأليف محمد ناير ومن إخراج أحمد سمير فرج.

المطربة سوما نصر محروس ازمة صحية العناية المركزة