السبت 29 يناير 2022 01:07 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

تفاصيل إطلاق تطبيق جواز السفر الصحي للحاصلين على لقاح كورونا

الدكتور أيسم صلاح
الدكتور أيسم صلاح

كشف الدكتور أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات، تفاصيل إطلاق تطبيق جواز السفر الصحي للحاصلين على اللقاح، مشيرا إلى أن هذا التطبيق موجود على جوجل بلاي وأبل ستور، ويستطيع المواطن تحميله واستخدامه بسهولة.

وأضاف مستشار وزيرة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج آخر النهار، مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة النهار، أن العمل جار على هذا التطبيق منذ شهر إبريل الماضي، موضحًا أن الهدف منه التسهيل على المواطن، ومن خلاله يستطيع المواطن التعامل داخل المطار من أجل السفر، وأيضًا استخدامه في الدخول للمصالح الحكومية والمناطق يوجد بها تجمعات وتشترط حصول المواطن على اللقاح.

وتابع الدكتور أيسم صلاح: المواطن بينزل التطبيق ويكتب الرقم القومي الخاص به، وبعدها يقوم بإدخال رقم التسجيل الذي تم إرساله له من أجل الحصول على اللقاح، وبعدها يقوم التطبيق بإظهار إذا كان المواطن حاصل على جرعة واحدة أو جرعتين، أو غير حاصل على اللقاح تماما.

وواصل مستشار وزيرة الصحة: في التطبيق زر مشاركة البيانات، لو أحمر فهذا معناه أن المواطن غير حاصل على أي لقاحات، ولو أصفر فهذا إشارة إلى حصول المواطن على جرعة واحدة، ولو أخضر يكون حاصلا على جرعتين من اللقاح.

جواز السفر جواز السفر الصحي المواطن زيرة الصحة تكنولوجيا المعلومات مستشار وزيرة الصحة جوجل