السبت 27 أبريل 2024 06:49 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

البابا تواضروس الثاني يترأس حفل تخرج الشباب الجامعي ببيت سمعان الخراز

البابا تواضروس
البابا تواضروس

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الجمعة، حفل تخرج الشباب الجامعي ببيت سمعان الخراز.

شارك قداسة البابا في حفل التخرج الشباب الجامعي عددًا من الاساقفة منهم الأنبا بيجول أسقف ورئيس دير المحرق بأسيوط، والأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر للأقباط الأرثوذكس.

وكان قد شهد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في سبتمبر الماضي، الاحتفالية التي نظمتها الكلية الإكليريكية، لتخريج أربع دفعات من خريجي إكليريكية الأنبا رويس بقسميها الصباحي والمسائي، إلى جانب خريجي إكليريكية الدير المحرق، للدفعات من 2014 إلى 2017.

تضمنت الاحتفالية، التي حضرها عدد من أحبار الكنيسة، كلمات لصاحبي النيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي والعباسية ووكيل الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس، والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق ومدير إكليريكية الدير، إلى جانب ثلاثة أفلام تسجيلية، أحدهما عن التطوير الذي شهدته الكلية في عهد قداسة البابا تواضروس الثاني، والثاني عن ترجمة العهد الجديد من القبطية إلى العربية بواسطة لجنة برئاسة الأرشيدياكون حبيب جرجس، والذي طبعت الكلية الإكليريكية بالأنبا رويس الجزء الأول منه، مؤخرًا، وقدم نيافة الأنبا ميخائيل أول نسخة منه لقداسة البابا أثناء الحفل. في حين قدم الفيلم الثالث نبذة عن الكلية الإكليريكية بالمحرق.

وكرم قداسة البابا أساتذة الكلية، ثم سلم خريجي الدفعات الأربعة شهادات التخرج.

كما أجرى أربعة من خريجي الإكليريكية، حوارًا مع قداسة البابا حول عدد من الموضوعات المتعلقة بدور الكلية في العمل الكنسي.

البابا تواضروس البابا تواضروس الثاني دير المحرق الانبا بيجول الكلية الإكليريكية قداسة البابا تواضروس الثاني قداسة البابا تواضروس الثان لكنائس قطاع حدائق القبة مساجد وكنائس