الثلاثاء 5 يوليو 2022 11:16 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

د. ابراهيم يونس يكتب : بسام راضي سفير مع مرتبة الشرف ..

د. ابراهيم يونس
د. ابراهيم يونس

من منظور الإعلام الايطالي ، مصر السبسي تتبنى التمثيل الدبلوماسي في ايطاليا
واعتماد السفير بسام راضي يعتبر بمثابة رسالة داعمة لمستقبل مصري ايطالي أفضل ..
فكما عودنا سيادته من خلال اهتماماته ودعمه بنفسه للمشروعات القومية و للعلاقات الخارجية،
يتبني الرئيس عبد الفتاح السيسي ملف العلاقات المصرية الايطالية كأحد الملفات الأكثر اهتماما للدولة المصرية، بحكم العلاقات الوطيدة والقديمة والهامة بين البلدين..

مؤكدين ان نتائج تبني الرئيس للقضايا الهامه سرعان ما يحول مجرى العلاقات الى طريقها الصحيح في اوقات وجيزة، ثم ترقى الى المستوى الطبيعي والمتميز بين الدولتين .. يجسده التفاؤل بمستقبل عظيم وتطور أعظم وأسرع للعلاقات المصرية الايطالية..

فقد جاءت ملامح هذا التفاؤل في ردود الأفعال التلقائية، والصادقة لأبناء الشعب والاعلام الايطالي والدبلوماسية الدولية وأبناء الجالية المصرية في ايطاليا وفي اوروبا، وذلك بعد تلقى نبأ إعتماد السفير بسام راضي على رأس البعثة الدبلوماسية في روما ..

انه رجل الدولة المحافظ، والدبلوماسي المحنك ، المعروف لدى الحكومة الايطالية والدول، الاوروبية ..

من هنا جاءت التكهنات والتحليلات من قبل رجال الفكر والرأي والساسة والاعلام والجامعات مؤكدة انه مع تميز وقوة العلاقات المصرية الايطالية، الا ان تلك العلاقات سوف تأخذ شكلا جديدا نظرا للظروف العصيبة التي يعيشها العالم في ظل الحروب الروسية الأوكرانية والازمة الاقتصادية التى تجتاح المنطقة ..

لذا، نؤكد ان الدول الصديقة مثل مصر وايطاليا في احوج ما تكون الى نظرة جديدة شاملة من اجل دعم افضل للاقتصاد والمصالح المشتركة التي تساعد على النهوض والرقي بشئون الدولتين، والمضي قدوما نحو مستقبل افضل وتخطى المرحلة الراهنه بسلام ..

# د. ابراهيم يونس
نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في اوروبا ..

ff70fd9078df763fc1a2f203cf5099ad.jpg
د. ابراهيم يونس بسام راضي سفير مع مرتبة الشرف الجارديان المصرية