الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 07:51 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

نشاط مكثف ولقاءات هامة للرئيس السيسى فى قطر

  الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يلتقي ممثل رابطة رجال الأعمال القطريين بمقر إقامته بالدوحة.

ويعقد الرئيس السيسي اليوم الأربعاء جلسة مباحثات ثنائية مع أمير دولة قطر تميم بن حمد، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وزيادة التعاون المشترك بين القاهرة والدوحة.

العلاقات بين مصر وقطر

وكان الرئيس السيسي وصل إلى مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها للرئيس السيسي، تستمر لمدة يومين.

زيارة الرئيس السيسي إلى الدوحة تأتي تتويجًا للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة، حيث سيبحث الرئيس خلال الزيارة مع شقيقه أمير دولة قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، بحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

كما ستتناول الزيارة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

زيارة الرئيس السيسي إلى قطر حظيت باهتمام إعلامي عربي كونها الأولى منذ توليه رئاسة البلاد، والأولى رسميًا لرئيس مصري منذ نحو 12 عامًا، خاصة في ظل ما شهدته العلاقات من توترات بين البلدين منذ 2017، قبل أن تجري المصالحة بين مصر السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى في قمة العلا بالمملكة العربية السعودية يناير من العام الماضي.

عبد الفتاح السيسي رجال الأعمال القطريين الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الدوحة قطر دولة قطر