السبت 27 أبريل 2024 01:35 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

حسين زين يستقبل وزير الدولة لشئون الإعلام الأردنية

حسين زين
حسين زين

استقبل حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، اليوم، وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، فيصل الشبول، والوفد المرافق له.

بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الإعلامى بين الهيئة الوطنية ووزارة الدولة لشئون الإعلام الأردنية فى مختلف المجالات.

وأكد حسين زين، على تفعيل التعاون مع الجانب الأردني، بما يحقق مردود إيجابي على الجانب المهنى والاقتصادى معًا، مشددًا على ضرورة التنسيق الدائم مع الجانب الأردني فى التغطيات الإعلامية لمختلف الأحداث المهمة، وأن هناك تعاونًا متواصلًا ومثمرًا فى الإنتاج البرامجي المشترك.

من جانبه، أكد "الشبول" على أهمية التعاون الإعلامي مع ماسبيرو الصرح الذى يمتلك إمكانيات وخبرات متميزة، معربًا عن تقديره للإعلام المصرى المهنى.

وشهدت الجلسة تطابق وجهات نظر الجانبين فى ضرورة تفعيل الأدوات الإعلامية والتنسيق المتواصل بينهما، للتصدى للشائعات والأكاذيب التى تطلقها بعض منصات التواصل الاجتماعي.

كانت الهيئة الوطنية للإعلام قد نفت مؤخرًا ما تم تداوله في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بأن هناك توجهًا بنقل مبنى ماسبيرو إلى حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية، وتحويل المقر إلى فندق عالمى.

وأوضحت الهيئة الوطنية أن هذا الأمر ليس صحيحًا، جملة وتفصيلًا، وأن مبنى ماسبيرو قائم كما هو، ومستمر في تقديم كل خدماته الإعلامية بشكل طبيعي، وباعتباره رمزًا حضاريًا وتراثيًا.

وأشارت الهيئة إلى أن لديها مقرًا في العاصمة الإدارية الجديدة، شأنها كشأن كل المؤسسات الحكومية للقيام بممارسة أعمالها، من تغطيات إعلامية ونقل مباشر لكل الأحداث والفعاليات التي ستشهدها العاصمة.

وناشدت وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام والتأثير على سير العمل في هذه المؤسسة الهامة.

حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وزارة الدولة لشئون الإعلام الأردنية التعاون الإعلامي فيصل الشبول