الجمعة 3 فبراير 2023 04:26 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

مستشار الرئيس للصحة: الفيروس التنفسي المخلوي ليست ظاهرة وبائية

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هناك مجموعة كثيرة من الفيروسات التنفسية المنتشرةتتشابه أعراضها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك حزمة من الفيروسات تصيب الجهاز التنفسي تؤدي إلى مرض يتشابه مع الأنفلونزا، موضحا أنه تبين أن أكثر من 70% من الأطفال مصابين بالفيروس التنفسي المخلوي.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إلى أن أغلب الحالات المصابة بالأنفلونزا بسيطة وتستجيب للعلاج ويتم شفائها وتنتهي الإصابة بها، متابعا: نحن في مرحلة انتقال الفصول الأربعة والأطفال يتجهون للمدارس في أجواء متقلبة.

وأوضح أن الأعراض تظهر على الأطفال نتيجة الخروج صباحًا والتعرض لتغيرات في درجات الحرارة، مؤكدًا على ضرورة ارتداء “الماسكات” لحماية الأطفال من العدوى بالفيروس، كما يجب على الأمهات عدم توجيه أطفالهم إلى المدارس في حالة ظهور الفيروس عليهم.

ونصح ببقاء الأطفال في حالة الإصابة في المنزل لعدم انتشار العدوى، مشيرا إلى أن الفيروس التنفسي المخلوي ليس ظاهرة وبائية، ولا حاجة لتعطيل الدراسة بسبب الفيروس وعلى الأسرة عزل الطفل المصاب عن المدرسة.

وأكد على ضرورة النظافة الشخصية وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس.