الجمعة 3 فبراير 2023 04:00 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

رئيس الإمارات يهنئ أمير قطر بنجاح استضافة كأس العالم

  أمير قطر ورئيس الإمارات
أمير قطر ورئيس الإمارات

هنأ الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والشعب القطري بنجاح استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وأكد بن زايد، خلال لقائه بتميم في الدوحة اليوم الاثنين، أن نجاح قطر في استضافة كأس العالم يعد نجاحا وفخرا لجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم العربي عامة، مشيرًا إلى أن نجاح دولة قطر في استضافة هذه الفعالية العالمية يجسد قدرة أبناء المنطقة والدول العربية على استضافة مختلف الأحداث العالمية وتنظيمها بنجاح وكفاءة كبيرين.

وأعرب بن زايد، عن شكره وتقديره لأخيه أمير قطر لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما، والوفد المرافق خلال الزيارة.

من جهته، رحب أمير قطر برئيس الإمارات في بلده وبين أهله وهنأه بمناسبة احتفالات دولة الإمارات بعيد الاتحاد الــ 51 متمنيا للإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار في ظل قيادته، معربا عن تطلعه إلى أن تسهم الزيارة في تطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والدفع بها إلى مستويات أرحب.

وعقد بن زايد وتميم مباحثات حول العلاقات الثنائية وسبل تنميتها ودفعها إلى آفاق أرحب وأوسع من التعاون المثمر.

وأقام أمير قطر مأدبة غداء تكريما للرئيس الإماراتي، والوفد المرافق.

حضر اللقاء والمأدبة الوفد المرافق للرئيس الإماراتي، والذي يضم الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي وعلي سعيد النيادي رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

فيما حضره من جانب دولة قطر كل من الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري وعدد من الشيوخ.

قطر تميم بن حمد كأس العالم الرئيس الاماراتي محمد بن زايد رئيس الامارات