الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:37 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

اليوم.. إجراء قرعة الأدوار التمهيدية لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية

دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية
دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية

يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الثانية ظهرًا، قرعة الأدوار التمهيدية لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية (موسم 2023-2024)، وذلك بمقر "كاف" بمدينة السادس من أكتوبر.

وسيبدأ "كاف" أولا بمراسم سحب قرعة كأس الكونفيدرالية، على أن يجري بعدها قرعة دوري أبطال إفريقيا، والتي سيتم بثهما من خلال القناة الرسمية لـ «كاف» على موقع Youtube.

وسيشارك في النسخة المقبلة، لدوري أبطال إفريقيا، 54 ناديًا، بينما يتنافس 52 ناديًا في الموسم الجديد لكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وسيشارك فريقي الأهلي وبيراميدز، في الموسم الجديد لدوري الأبطال، على أن يشارك فريقي الزمالك وفيوتشر، في الموسم الجديد لكأس الكونفدرالية.

وتأكد إعفاء 10 أندية من خوض الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا، وذلك وفقًا للتصنيف الأخير للأندية، وهم: الأهلي، الوداد البيضاوي المغربي، الترجي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، شباب بلوزداد الجزائري، سيمبا التنزاني، بيراميدز، بيترو دي لواندا الأنجولي، مازيمبي الكونغولي، وحوريا الغيني.

بينما تأكد إعفاء 12 ناديًا من خوض الدور التمهيدي الأول لكأس الكونفدرالية، وهم الزمالك، فيوتشر، نهضة بركان المغربي، اتحاد العاصمة الجزائري، الإفريقي التونسي، ريفرز يونايتد النيجيري، ديابل نوار الكونغولي، سانت إيلوي لوبوبو (الكونغو الديمقراطية)، ساجرادا إيسبيرانكا الأنجولي، على أن يقوم «كاف» بتحديد بقية الأندية المعفاة في وقت لاحق.

وستجرى مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأول، أيام 18، 19، 20 أغسطس المقبل، على أن تجرى مباريات الإياب، أيام 25، 26، 27 من الشهر ذاته.

وستقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني، أيام 15، 16، 17 سبتمبر، على أن تقام مباريات الإياب أيام 29، 30 سبتمبر، و1 أكتوبر المقبل.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرعة الأدوار التمهيدية دورى ابطال افريقيا كأس الكونفدرالية الإفريقية الاهلى بيراميدز الزمالك فيوتشر الجارديان المصرية