السبت 2 مارس 2024 02:49 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

أحمد حجازي ينصح نجم اتحاد جدة بإجراء عملية الرباط الصليبي فى لندن

أحمد حجازي، وأحمد شراحيلي
أحمد حجازي، وأحمد شراحيلي

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم، الأحد، أن الدولى المصري أحمد حجازي، مدافع فريق الاتحاد، أوصى زميله أحمد شراحيلي بإجراء جراحة الرباط الصليبي فى أقرب وقت وعند طبيبه.

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، فإن المصري أحمد حجازي، مدافع فريق الاتحاد، نصح زميله أحمد شراحيلي بإجراء جراحة الرباط الصليبي في لندن، على يدَ الجرَّاح آندي ويليامز.

ومنحت إدارة الاتحاد لاعبها شراحيلي، الذي أصيب الخميس الماضي في الرباط، حرية اختيار الطبيب المُعالج.

وأضافت الرياضية، نقلا عن مصادر خاصة، أن المدافع الدولي يسير لاعتماد العملية الجراحية لدى طبيب حجازي، الذي تعرَّض للإصابة ذاتها أواخر مايو الماضي، وتعالج عند ويليامز مطلع يونيو، ولا يزال يخضع لبرنامجٍ تأهيلي.

وتعود إصابة شراحيلي إلى المواجهة مع الفتح ضمن جولة السابعة من الدوري السعودي، ووفق المصادر، يستهدف النادي تحديد موعد جراحة اللاعب خلال أيام، ليدخل سريعًا إلى مرحلة التأهيل.

ويغيب أحمد حجازي عن تشكيلة نادي اتحاد جدة بسبب خضوعه لعملية جراحية في الركبة قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية نقلا عن مصادر خاصة أن المصري أحمد حجازي، قائد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أنهى المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي المُعد له من قِبل الإسباني روبن بونس، اختصاصي العلاج الطبيعي في النادي، بعد عملية الرباط الصليبي التي خضع لها 9 يونيو الماضي في لندن، العاصمة البريطانية.

وأشارت الرياضية بحسب المصادر إلى أن البرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق، يتابع حالة اللاعب 32 عامًا، أوَّلًا بأوَّل مع طبيب النادي، في حين يفكر المصري مواصلة برنامج التأهيل لركبته اليسرى خارج السعودية بهدف التنويع، وتسريع العودة للمشاركة مجددًا في التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين.

وأوضحت أن حجازي، سيصبح جاهزًا يناير المقبل، مع بداية الفترة الشتوية، حيث كانت الإدارة ترغب في ضم حسان تمبكتي بوصفه لاعبًا محليًّا، لتعويض غياب المصري، لكن انتقال الأول إلى الهلال جعلها تفكر في استقطاب بديلٍ.

وأصيب قائد الاتحاد في الرباط الصليبي 27 مايو الماضي، وتحديدًا في مواجهة الفيحاء، قبل أن يحسم النمور لقب الدوري السعودي، وأجرى اللاعب عمليةً جراحيةً للركبة لدى الطبيب الإنجليزي أندي ويليامز 9 يونيو.

وكان أحمد حجازي، رفقة طارق حامد، قد نجحا فى قيادة الاتحاد، لحصد لقب الدوري السعودي الموسم الحالي 2022 - 2023، وذلك بعد غياب 13 عاما.

 

أحمد حجازي أحمد شراحيلي الاتحاد الدورى السعودي الاتحاد السعودي