الإثنين 15 أبريل 2024 04:53 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

شركة ”صوت الفن” تقاضى أمين الموجى بعد حجب أغانى محمد الموجى

محمد الموجى
محمد الموجى

أكد حسين مصطفى الحارس القضائى لشركة صوت الفن أن الموسيقار محمد الموجى سبق وتنازل عن حقوق الاستغلال المالى لألحانه لصالح شركة صوت الفن وتقاضى كافة حقوقه المالية عنها وبالتالى فليس لوريثه السيد أمين الموجى أى حقوق أو مستحقات لدى شركة صوت الفن.

وأضاف حسين مصطفى أن ما قام به أمين الموجى من غلق لبعض أغانى الفنان الكبير عبد الحليم حافظ على اليوتيوب بادعاء أن له مستحقات مالية فهو أمر مخالف للحقيقة ويعرضه للمساءلة القانونية ويعتبر تعدياً جسيماً على حقوق شركة صوت الفن وقد كلف السادة المحامين باتخاذ الاجراءات القانونية ضد أمين الموجى لوقف هذا الاعتداء ومطالبته بالتعويض اللازم عن الأضرار المادية والمعنوية التى أصابت الشركة.

وكان المستشار القانوني ياسر قنطوش، محامي أمين الموجي نجل الموسيقار الراحل محمد الموجي، قد كشف أنه بدأ حجب عدد من أغاني الموجى على قنوات مزيكا بموقع يوتيوب، بناءً على الدعوى التى أقامها نجل الموسيقار خلال الفترة الماضية، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مصطفى جابر، مدير شركة ستارز للإنتاج الفني، وشقيقه المنتج محسن جابر، وطالب فيها بحقه الشرعي فى استغلال ألحان وأغانى وموسيقى والده، والتى حصل عليها جابر من بعض ورثة الموسيقار الراحل وليس جميعهم.

وأضاف المحامي ياسر قنطوش، فى بيان له اليوم، أن المحكمة الاقتصادية نظرت فى الدعوى التي أقامها أمين الموجي، وجاء نتيجتها حجب عدد من أغاني والده على قنوات شركة مزيكا بيوتيوب.

وكان أمين الموجي قد وجه إنذارا إلى مصطفى جابر، في أغسطس الماضي، بعدم استخدام وعرض ألحان محمد الموجي لعدم الحصول على موافقة كل الورثة، ولكن جابر لم يستجب لهذا الإنذار.

أما مصطفى جابر فقد تعاقد في عام 2005 مع بعض ورثة محمد الموجي باستغلال كامل نصيبهم الشرعي في المصنفات الفنية في الأعمال المملوكة للموجي بما تشمله من ألحان وأغاني وموسيقى.

محمد الموجى شركة صوت الفن امين الموجى اغانى عبد الحليم حافظ اغانى ام كلثوم