الأربعاء 21 فبراير 2024 08:18 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

انتظام سير عملية صرف التعبئة داخل محطات الوقود بالمنيا

الجارديان المصرية

أعلنت مديرية التموين في المنيا، اليوم الجمعة، 3 نوفمبر 2023، انتظام سير عملية الصرف والتعبئة داخل 159 محطة وقود على مستوى محافظة المنيا، عقب تحريك سعر الوقود من البنزين '80 و92 و 95'.

محطات الوقود بالمنيا

وشدد الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا على وضع قائمة أسعار بالمحطات وكل ماكينات الصرف بالأسعار الجديدة كما كلف اللجان بضبط المخالفين.

أسعار البنزين اليوم

وأوضح أن لجان التفتيش قامت بالمرور على محطات الوقود والتأكد من توافد السائقين وأصحاب المركبات بصورة طبيعية وتوافر كميات الوقود فى كل المحطات لتوفير احتياجات السائقين وقائدى المركبات والتأكد من الأسعار لعدم التلاعب وضبط المخالفين.

وكانت لجنة تسعير المواد البترولية، قد قررت رفع أسعار البنزين بكافة أنواعه، وسوف تطبق الأسعار الجديدة بعد الزيادة الجديدة، بداية من صباح اليوم الجمعة حسبما أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وحدد وزير البترول أسعار البنزين بعد الزيادة الجديدة، حيث بلغت بعد الزيادة الجديدة ما يلي:

سعر اللتر من بنزين 80: 10 جنيهات

سعر اللتر من بنزين 92: 11.50 جنيه

سعر اللتر من بنزين 95: 12.5 جنيه

فيما تم ثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر على الرغم من زيادة الفجوة السعرية بين تكلفة توفيره وسعر بيعه فى السوق المحلي وذلك حرصاً على الصالح العام، لما له من تأثير على وسائل نقل الركاب والبضائع علماً بأن آخر زيادة لسعر السولار فى السوق المحلى كانت فى مايو 2023 .

المنيا محافظة المنيا أسعار البنزين مديرية التموين بالمنيا أسعار السولار أسعار البنزين اليوم الجارديان المصرية