الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:00 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

وفاء عامر تنعى الفنان عثمان محمد علي

وفاء عامر
وفاء عامر

نعت الفنانة وفاء عامر، الفنان القدير عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، الذي توفي مساء اليوم الأحد عن عمر يناهز 88 عاما.

وكتبت وفاء عامر عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «خالص العزاء في وفاة المغفور الله الفنان الكبير عثمان محمد علي والد الفنانة سلوى عثمان».

ومن المقرر أن تشيع جنازة عثمان محمد علي بعد ظهر غدا الاثنين من مسجد السيدة نفيسة، بحضور ابنته الفنانة سلوى عثمان والمقربين.

ولد عثمان محمد علي في الإسكندرية في عام 1935، واشتهر في الأدوار الثانوية بكثير من الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية، بدأ حياته بالعمل مستشارًا في كلية الإعلام لتصحيح اللغة و النطق أمام الكاميرا، ثم عمل بأحد بنوك الأسكندرية. أما عن بدايته الفنية فقد كانت عبر الكثير من المسلسلات الإذاعية في إذاعة الإسكندرية

وتواجد «عثمان» محمد في أول مسلسل إذاعي وهو حب وإلهام في عام 1954، ثم تلاها أعمال عديدة منها (للحب رأي آخر، مهاجر إلى الصمت، الفنان و الوهم)، و شارك في الكثير من المسلسلات الأخرى، أهمها «رأفت الهجان، حارة المحروسة، لن أعيش فى جلباب أبي، أبنائي الأعزاء شكرًا، عائلة الحاج متولي، يتربى فى عزو، الإمام الشافعي»، ومن ابرز أفلامه السينمائية «دنيا، شجيع السيما، شبكة الموت، ثمن الغربة».

الفنان عثمان محمد على أحد أبناء جيل عمالقة الفن الكبار، حيث أمتعنا بالعديد من الأعمال، ومنها: «عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، لن أعيش فى جلباب أبى، الحسن البصرى، الضوء الشارد، والقضاء فى الإسلام، أبو حنيفة النعمان، الفرسان الأبطال، عصر الأئمة، ولا إله إلا الله، وغيرها مئات الأعمال الدينية والتاريخية».

كما اكتشف الفنان عثمان محمد على العديد من كبار النجوم ومنحهم الدفعة الأولى فى طريق الفن والنجومية ومنهم أميرة السينما مديحة كامل التى شجعها منذ كانت طالبة فى الإعدادية، حيث كان ضمن لجنة التحكيم التى منحتها الجائزة الأولى فى التمثيل على مستوى المدارس.

وفاء عامر سلوى عثمان عثمان محمد علي وفاة عثمان محمد علي جنازة عثمان محمد علي