الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:50 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

سامح شكري : إجراءات إسرائيل تدفع نحو التهجير القسرى

جانب من الإجتماع مع وزير خارجية اسبانيا
جانب من الإجتماع مع وزير خارجية اسبانيا

اجتمعت اللجنة الوزارية العربية/الإسلامية، صباح الاثنين، مع خوسيه مانويل ألباريس وزير خارجية إسبانيا؛ لعرض مخرجات وقرارات القمة العربية/الإسلامية الأخيرة.
وبحسب ما نشره السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية عبر صفحته لرسمية بمنصة «إكس»، صباح الاثنين، توجه الوزير سامح شكري، بالشكر إلى إسبانيا علي موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وتمسكها بالمبادئ.
ونوه بأن «وقف اطلاق النار لن يتحقق إلا إذا أدركت إسرائيل أنه في مصلحتها»، لافتًا إلى أن «الأمر لن يتحقق إلا من خلال الضغط الدولي على إسرائيل».
وأشار وزير الخارجية إلى أن «حجم المساعدات الذي يدخل القطاع ضعيف جدا نتيجة إجراءات إسرائيل المعوقة، ولهذا السبب وضعت الدول العربية والإسلامية مشروع قرار في مجلس الأمن».
وجدد شكري، التأكيد على تقدير مصر لرفض مخطط التهجير دوليا، مضيفًا: «لكن إجراءات إسرائيل تدفع نحو التهجير، والدول التي تعارض التهجير لا تقوم بالإجراءات الكافية للحيلولة دون وقوعه».

ويشارك سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الإثنين في المنتدى الوزاري الثامن للاتحاد من أجل المتوسط في مدينة برشلونة الإسبانية، والذي تم تخصيصه هذا العام لمناقشة تطورات الأوضاع في غزة.
وصرَّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللجنة تشارك في المائدة الوزارية المستديرة التي ينظمها المنتدى الوزاري للاتحاد من أجل المتوسط، والتي تعقد تحت عنوان «تطورات الوضع في إسرائيل وفلسطين-غزة والمنطقة».

سامح شكرى اللجنة الوزارية العربية الإسلامية وزير خارجية اسبانيا التهجير القسرى