السبت 27 فبراير 2021 09:01 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

20 الف حندى أمريكى لتأمين مراسم تنصيب بايدن

قوات أمريكية
قوات أمريكية

قال مسؤولون أمريكيون لصحيفة «واشنطن بوست»، الأربعاء، إن 5 آلاف جندي جدد من أعضاء الحرس الوطني سيضافون إلى أفراد آخرين، لتأمين مراسم تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن في العاصمة واشنطن، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 20 ألف يحرسون مبنى الكابيتول.
وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع (بنتاجون)، رفض الكشف عن اسمه، أن مسؤولي الوزارة «ما زالوا يعملون من خلال خطط لتوفير دعم أمني إضافي لحفل التنصيب».
وأشار إلى أن «المناقشات مع مسؤولي المدينة والفيدراليين حول العدد النهائي للحرس الوطني الذي سيُرسل إلى واشنطن، لا يزال افتراضياً».
ولفت إلى أن «10 آلاف جندي سيكونوا في مكانهم بمبنى الكابيتول وما حوله، بحلول نهاية الأسبوع، بينما من المتوقع وجود جنود آخرين غير مسلحين».
وأفاد روبرت جيه كونتي، قائد شرطة العاصمة بالإنابة، في مؤتمر صحفي: «نتوقع رؤية ما يزيد عن 20 ألف جندي من أفراد الحرس الوطني في منطقة كولومبيا».
وكان الجنرال دانيال هوكانسون، قائد الحرس الوطني الأميركي، قال الاثنين، إنه تم تكليف الحرس الوطني بتعبئة ما يصل إلى 15 ألفاً من القوات في العاصمة واشنطن، لتأمين تنصيب بايدن في 20 يناير.
وأضاف في تصريحات لوكالة «رويترز»، أنه من المتوقع نشر قوات قوامها 10 آلاف في المدينة بحلول يوم السبت، لتعزيز الأمن، وتأمين النقل والإمداد والاتصالات.
وتسعى وزارة الدفاع لوضع خطة مناسبة لمساعدة الحرس الوطني في مراسم التنصيب، وتجنب تكرار محاولة التمرد التي عصفت بـ«الكابيتول».