الثلاثاء 13 أبريل 2021 06:55 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

تحت الحزام

عبدالنبى عبدالستار يكتب : لا الحاكم مبسوط ولا المحكوم مبسوط

الكاتب الصحفى عبدالنبى عبدالستار
الكاتب الصحفى عبدالنبى عبدالستار

ما يحدث فى مصر الآن.. ردة حضارية، عودة للبربرية، إهدار للإنسانية
ما يحدث فى مصر الآن.. أشبه بالجنون بل هو الجنون ذاته
ما يحدث فى مصر الآن.. لم يحدث لها فى التاريخ إلا فى السنة الهباب اللى دخل فيها المهبول محمد مرسى عيسى العياط قصر الرئاسة
كل شيء فى مصر يدعونا للحسرة، لا الحاكم مبسوط ولا المحكوم مبسوط، الرئيس عبدالفتاح السيسى لم ولن أشك لحظة فى إخلاصه أو فى رغبته فى إنقاذ الوطن من عثرته، لكن بصراحة وبدون لف ودوران حوله بعض المستشارين والمقربين من لديهم قدرات فائقة فى التعتيم وإخفاء الحقائق، والعجز عن إيجاد حل لأى مشكلة أو أزمة.
من يتصور أو يتخيل أن تتقزم مصر بهذا الشكل، يتقزم كل شيء فيها، ويعتلى قمة المشهد أو يتصدره أسوأ من في مصر، فهؤلاء الإعلاميون الذين يسيطرون ويهيمنون على بعض القنوات الفضائية بعلاقات شخصية يقدمون لهذا الشعب سموما يومية، دون وعى أو إدراك لأن قدراتهم محدودة جدًا، بينما يقبع المؤهلون لتقديم أعلام تنويرى محترم فى منازلهم.
يحدث فى مصر الآن أن نفس الوجوه التى تدير كل شيء هى نفس الوجوه الفاسدة التى جاءت خلال هوجة عرابى، وثورة 1919 معظمهم من أرباب السوابق ورد السجون من ناهبى المال العام بالوراثة.
لم تعد معايير الاختيار للأكفا او لصاحب القدرات الخاصة بل لأهل الثقة مما يجيدون طقوس السمع والطاعة فوجدنا كل من هب ودب وزيرا و محافظا وإعلاميا ومطربا ومحللا ومدربا ..
فتصدر المشهد بشر اقل مايمكن ان يقال عنهم ناس (فوتوشوب)

( و حسبنا الله ونعم الوكيل )