السبت 18 سبتمبر 2021 07:12 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

الرئيس يفتتح اليوم أكبر مدينة للدواء في الشرق الأوسط

الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

يفتتح، الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح اليوم الخميس، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية والتى تعد واحدة من أكبر مدن الدواء فى الشرق الأوسط والذى استغرق إنشاؤها وتطويرها ما بين عامين ونصف العام حتى ثلاثة أعوام على مساحة 180 ألف متر، وتم الانتهاء من تنفيذ 2 مصنع و15 منطقة إنتاج بإجمالى مساحة 120 ألف متر وجاري الانتهاء من إنشاءات المساحة المتبقية.
وتم تجهيز مدينة الدواء بما يحتاجه العنصر البشري من مطعم ومسجد وأماكن الاستراحة، ومن المنتظر أن تكون مدينة الدواء المصرية واحدة من أضخم قلاع صناعة الدواء فى الشرق الأوسط وتهدف لإنتاج جميع أنواع الأدوية لتغطية السوق المحلي والتطلع إلى التصدير لجميع دول العالم.
وتعمل مدينة الدواء بطاقة إنتاجية 150مليون عبوة سنويا، وتضم مصنعين منهم مصنع الأدوية غير العقيمة يضم 15 خط إنتاج، يوفر ما تحتاجه الدولة من أدوية وفوارات وكافة أشكال الأدوية، وتتمثل أولوية التصنيع في الوقت الحالي للأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر وأمراض الكلى والمخ والأعصاب والقلب، بالإضافة للمضادات الحيوية، والتي ستساعد على ضبط أسعار الأدوية.
واعتمدت المدينة على الماكينات الحديثة من الماركات العالمية، وجهزت بأحدث النظم العالمية، وتعمل كافة الماكينات بشكل آلي، وسيتم طرح منتجات المدينة بعد عمليات الاختبار، وتتمثل أهداف مدينة الدواء في توفير دواء آمن وفعال للمواطن المصري، باعتبارها أحد أذرع الدولة لمواجهة نقص الأدوية، بالإضافة لخطة تجعلها مركز إقليمي للتعاون مع الشركات الأجنبية العالمية، وأيضًا الاتجاه للتصدير.
وتطبق مدينة الدواء أعلى معايير الجودة، وذلك عبر فلسفة تتمثل في بناء الجودة بدلا من مراقبتها، بالإضافة لتطبيق نظام حوكمة إلكتروني، يساعد على متابعة كافة أشكال العمل إلكترونيا.

الرئيس السيسى الجارديان المصرية مدينة الدواء بالخانكة