الإثنين 20 سبتمبر 2021 12:23 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

سيمى مجلع تكتب : قراءة الطالع بالتاروت

سيمى مجلع
سيمى مجلع

بسنت أول مصرية تقرأ كروت التاروت في أوروبا!
قلنا لها: الأديان تأمرنا بألا نذهب للعرافين
وقالت: لست دجالة ولا أمارس شعوذة
مليون صفحة على الإنترنت تبحث عن أسرار التاروت!
الإنجليز أعفوني من رسم الاشتراك لأني حفيدة الفراعنة!
نعم. هي لا تنكر قدرتها على قراءة شخصية الإنسان الجالس أمامها من خلال 78 كارت وبكل كارت صورة معينة.. أنها تخبر الجالس أمامها - آيضا - عن آماله وأحلامه وطريقة تفكيره بعد أن تقوم بتقسيم الكروت إلى 22 كارتنا رئيسيا تسمي بالأسرار العظمي.. أو كروت الحكمة!.. اسمها بسنت.. وهي أول مصرية تقرأ أوراق التاروت في أوروبا!"
قلنا لها في البداية ان المصريين يعرفون تمام المعرفة ان قراءة الطالع نوع من الكفر والشرك بالله، فقالت لنا إن قراءة التاروت ليست دجلا أو شعوذة.
ومن باب العلم بالشيء.. أجرينا معها هذا الحوار
استاذة بسنت ممكن تقربي لنا فكرة القراءة بالتاورت وما هو تحديدا؟
التاروت عبارة عن 78 كارت وكل كارت به صورة معينة ويتم تقسيم هذه الكروت إلى 22 كارت رئيسيا وتسمي بالأسرار العظمي أو كروت الحكمة وتحديدا 22 كارتا لأن بهم 12 كارتا يمثلون 12 برجا بالإضافة للتعريف الرئيسي للكروت و7 كروت للسبعة كواكب طبقا لعلم الفلك القديم و3 كروت لكن فيه حد فينا جرب يقرأ طالعه "بالتاروت" أيوه التاروت.. اعتقد كثيرين منا لم يسمعوا به من قبل رغم أنه منتشر في أوروبا وأمريكا جدا وكمان له موقع علي الإنترنت مليء بالغرائب والحكايات تحبوا تعرفوا أكثر عن التاروت؟!
تعالوا معنا واسمعوا ما قالته بسنت يوسف أول مصرية تقرأ بالتاروت!
السيدة بسنت.. إيه حكايتك مع التاروت؟!
ولا حكاية ولا حاجة.. الأمور ببساطة أنا مهتمة جدا بهذه الأمور وجدتي ولأنها تركية شامية جذبتني ناحية الكوتشينة وفتحها منذ صغري وهذا العالم المثير شدني وبقوة وأصبحت مدمنة قراءة الكتب التي تتحدث عن هذا العالم وبالصدفة البحتة إحدى صديقاتي كانت عائدة من أمريكا وحكت لي عن سيدة قرأت لها الطالع بالتاروت وفي الأول اعتقدت انه مثل الكوتشينة ولكن عندما تعمقت في القراءة عنه والمتابعة عن طريق الإنترنت اكتشفت أشياء مذهلة فالتاروت له فلسفة وفكر عالي جدا ومن وقتها أخذت الموضوع كدراسة ومنذ عشر سنوات وأنا أتابع كل شيء عن التاروت والإنترنت به الآن 2 مليون صفحة كاملة تتحدث عن هذا العالم المثير وعلم التاروت يجمع بين 5 علوم رئيسية وهي: علم الفلك وعلم الرمز وعلم الرقم وعلم الحرف وعلم النفس.
يعني أنت الآن تجيدين قراءة الطالع بالتاروت؟!
الآن أنا عضو الجمعية البريطانية لعلوم التاروت وهذه الجمعية تضم أعضاء من جميع أنحاء العالم وأنا مسئولة عن تعليم التاروت لـ 25 فردا من جنسيات مختلفة من أوروبا وشرق آسيا وجنوب أفريقيا وأتابع معهم الدراسة من خلال الإنترنت والتاروت يحظي بشهرة عالمية واسعة جدا وهناك الكثيرون حول العالم الآن أصبحوا يجيدون التعامل مع أوراق التاروت.
وهي مخصصة للعناصر الكونية "الناري - والمائي - الترابي والهوائي" وهذه الكروت الرئيسية من خلالها تستطيع أن تجيد قراءة التاروت ومعرفة شخصية الجالس أمامه وآماله وأحلامه وطريقة تفكيره والمؤثرات التي تؤثر عليه وعلى شخصيته والـ 56 كارتا الأخرى المكملة لـ 78.
ويطلق عليها "أسرار الحياة أو الدنيا" ومن خلالها يتم قراءة طالع الإنسان ومعرفة ما يحدث له ومجموعة كروت التاروت الـ 78 كل كارت منها له دلالة معينة وليس هناك مجال للصدفة فهي تعطي نتائج أقرب للنتائج الحسابية مؤكدة أي إنها ليست دجلا ولا شعوذة فالتاروت اختصارا هو مرآة النفس وفيها يتم تقسيم الكروت الفرعية المكونة من 56 كارتا إلى أولا 4 مجموعات كل مجموعة تمثل إحدي العناصر الكونية الأربعة وهي: "النار - الماء - الهواء - التراب" وكل مجموعة من هذه المجموعات الأربعة تحتوي على 14 كارتا وتقسم كل مجموعة بعد ذلك لأعداد من واحد إلى عشرة والأربعة كروت المتبقية خاصة بالحاشية الملكية وهي الوصيفة والفارس والملكة والملك وفي كل مجموعة يعتبر العدد واحد هو أصل العنصر الكوني للمجموعة والأعداد من 2 إلى 10 تمثل الأبراج الثلاثة المرتبطة بكل عنصر كوني.
وكيف يتم الحصول على هذه الكروت وما هو أصلها؟!
> الكروت موجودة في كل الدنيا وتباع في كل مكان في العالم العربي وثمنها من 15 إلى 60 دولارا والتاروت أصله فرعوني وكان أيامها ألواحا وليس كروتا كالذي نراه الآن وإن كان اليهود يحاولون كعادتهم دائما الاستيلاء على أصلها التاريخي بادعاء أنها عبرية لكن هذا ليس صحيحا فهي مصرية مائة في المائة وموجود في متحف لندن 17 كارتا عثروا عليها وتأكدوا أنها خرجت من مصر أيام المماليك سنة 1430 ميلادية وقتها تم نقلها لروما ثم إلى لندن بعد ذلك والإنجليز عرفوها من المماليك وكانوا يستخدمونها بطريقة أقرب لاستخدام الكوتشينة 5 ملوك ونائب وهذا النائب أشبه بشايب الكوتشينة الآن وأقدم مجموعة تم اكتشافها كاملة لكروت التاروت كانت عام 1530 وهي مرسومة يدويا ومازالت موجودة حتى الآن ويمتلكها عائلة إيطالية اسمها فيسكونتي. ولماذا انتشرت كروت التاروت الآن؟!
الإنترنت ساهم كثيرا في انتشارها وأصبح لها مريدون في كل بلاد العالم.. كما أن هناك قصيدة شهيرة للشاعر الإنجليزي الكبير "تي- إس- إليوت" اسمها الأرض المفقودة تكلم فيها عن بعض كروت التاروت وهذه القصيدة أعتقد كانت السر في عشق الإنجليز لهذه الكروت ويكفي أن تعرف أن الأعضاء الأساسيون للجمعية البريطانية لعلوم التاروت 70 عضوا معظمهم من الإنجليز ويتم عن طريق الإنترنت تسديد 60 جنيه استرليني كل 3 شهور بالنسبة لأعضاء الجمعية وعندما عرف الإنجليز أني مصرية تم اعفائي من هذه الرسوم كاعتراف منهم بفضل الفراعنة في هذه العلوم ولأنني حفيدة لهم.
عموما.. عزيزى القارئ أنت حر في أن تصدق بسنت.. أو لا تصدق

سيمى مجلع قراءة الطالع بالتاروت العرافين الجارديان المصرية