الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 01:08 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

« التحذير من الشمس».. تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

الطقس
الطقس

ارتفعت درجات الحرارة على مدار الأيام الماضية متخطية الأربعين درجة، ما جعل هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من التعرض بشكل مباشر، حتى لا يصابوا بـ"ضربات شمس".

وتدور التساؤلات حول حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، وهو ما كشفه الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، في ظل التقلبات التي شهدتها البلاد على مدار الأيام الماضية من تباين في درجات الحرارة، وهو ما يستمر خلال الأيام المقبلة.

-طقس الثلاثاء

وأشار "شاهين"، إلى أن طقس اليوم الثلاثاء، شديد الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبري وجنوب البلاد والوجه البحري وجنوب سيناء، حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

ونوه بأن طقس اليوم سيكون معتدلًا خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والوجه البحري وجنوب البلاد والسواحل الشرقية مثل الطقس اليوم، ولطيفا على السواحل الشمالية الغربية. وذكر أنه من المحتمل انخفاض الرطوبة لتصبح العظمي والصغري القاهرة 60- 30، والسواحل الشمالية 75- 40، وعلى شمال الصعيد 25- 20، بينما تكون على جنوب الصعيد 20- 15.

طقس الأربعاء

ولفت "شاهين" إلى أن القاهرة الكبري والوجه البحري يسودهما طقس شديد الحرارة نهارًا، غدًا الأربعاء، ومعتدل ليلا، فيما يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية ولطيف ليلا، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ومعتدل ليلا.

ولفت إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 60% للعظمي و30% للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 75% للعظمى، و40% للصغرى، وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 25% للعظمى و20% للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 20% للعظمى و15% للصغري.

طقس الخميس

وذكر أن الخميس يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري بينما يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون الطقس خلال ساعات الليل لطيفا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري بينما يكون معتدلا على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

ارصاد الحرارة درجةالحرارة