الأحد 19 سبتمبر 2021 10:45 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

السعودية: تقديم وجبات لإفطار الصائمين خلال موسم العمرة الجاري

الحج والعمرة
الحج والعمرة

وقّع مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد بن أحمد الخضيري، اتفاقية مع عدد من الجمعيات لتقديم وجبات الإفطار للصائمين في يومي الاثنين والخميس والأيام البيض خلال موسم العمرة لهذا العام 1443هـ.

جاء ذلك في إطار التعاون المشترك بين وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي والقطاع غير الربحي، بالمشاركة في تقديم أرقى الخدمات للمعتمرين.

ووفقا لبيان شئون المسجد النبوي، فقد حضر الاتفاقية المستشار ووكيل الرئيس العام للشؤون التنفيذية والميدانية ومدير عام مكتب الرئيس العام بالوكالة عبدالعزيز الأيوبي، والوكيل المساعد للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية المهندس فوزي الحجيلي.

وتعمل الوكالة على تنظيم الإفطار الفردي للصائمين في المسجد النبوي وفق الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة المصلين والزائرين ليؤدوا عبادتهم براحة ويسر.

كانت قد قررت وزارة الحج والعمرة، أمس الأربعاء، رفع الطاقة الاستيعابية اليومية إلى 70 ألف معتمر يومياً، مع التأكيد على الاجرءات الاحترازية.

وفي التفاصيل، ذكرت قناة العربية السعودية، ان وزارة الحج والعمرة السعودية الطاقة الاستيعابية رفعت اليومية إلى 70 ألف معتمر يوميًّا، مع التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، كما ويمكن الحجز عبر تطبيق "توكلنا" و تطبيق "توكلنا" لأداء مناسك العمرة وأداء الصلوات داخل الحرم المكي.

ونقلت القناة الاخبارية عن مساعد الرئيس العام المكلف وكيل شؤون المسجد الحرام الدكتور سعد المحيميد، أن رفع الطاقة الاستيعابية إلى 70 ألف معتمر في اليوم مع التقيد بالإجراءات الاحترازية يجسد اهتمام القيادة الرشيدة، بقاصدي الحرمين الشريفين وتهيئة الأجواء الصحية لأداء شعيرة تعبدية آمنة.

وقال: “نؤكد جاهزية الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمختلف وكالاتها لاستقبال ضيوف الرحمن من داخل السعودية وخارجها، والاستعداد التام لتقديم منظومة متكاملة من الخدمات، وعلى تسخير كافة إمكانات وكالات الرئاسة وإداراتها المختلفة واستعداداتها البشرية والتشغيلية بصفة دائمة مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي تمكن المعتمر والزائر من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة”.

وأضاف أنه جرى تهيئة جميع أروقة المسجد الحرام وصحن المطاف والساحات وجاهزيتها قبل توافد المعتمرين، منوهاً على استعداد جميع القيادات الميدانية بالمسجد الحرام وأنه سيتم متابعة وتقويم أداء الخطط التشغيلية من قبل القيادات لحظة بلحظة لتحقيق الأهداف وتوفير بيئة آمنة وسليمة لتمكين ضيوف الرحمن من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

 

 

الحج والعمرة الطاقة كامل طاقتها الاستيعابية معتمر الاجراءت الاحترازية