الخميس 19 مايو 2022 09:45 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

وزير الصحة يعترف بزيادة معدلات الإصابة بالكورونا و اوميكرون فى مصر

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، آخر تطورات الوضع الوبائي في مصر خلال الفترة الأخيرة لفيروس كورونا و متحور أوميكرون.

**وتحدث الدكتور خالد عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي عن الوضع الوبائي، مؤكدا أن أرقام الإصابات المعلنة من قبل الوزارة يوميا، يتم رصدها من خلال المعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة أو القطاع الخاص.

**وقال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى القائم بعمل وزير الصحة، إن هناك زيادة واضحة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، مضيفا أن هناك زيادة في معدلات سحب الأدوية من الصيدليات"، قائلا: "عدد الحالات التي تستدعي دخول المستشفيات وتحتاج إلى عناية مركزة قليلة وفي المعدلات الآمنة ، ودائما نؤكد على أهمية التطعيم والجرعات المعززة”.

** قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن هناك زيادة واضحة في معدلات الإصابة بالمتحور أوميكرون، مضيفا : "الأعراض الموجودة حاليا لمتحور أوميكرون بمصر هى العطس والجفاف بالحلق فى حين ان الكحة تعد من الاعراض الاقل شيوعا هى وارتفاع درجة الحرارة وفقدان الشم والتذوق".

** وناشد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم الصحة والسكان، المواطنين الالتزام بالمنازل وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة، مضيفا أن أعداد الإصابات والأسرة في المستشفيات في الحدود الآمنة.
وأكد على ارتداء الكمامة بصفة مستمرة .

** واضاف ان أعراض متحور الأوميكرون والإنفلونزا متشابهة للغاية ولهذا يجب أن نتعامل مع الأمر بحذر، من خلال الوقاية وارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات، بالإضافة إلى إجراء تحاليل فيروس كورونا إذا تطلب الأمر، وقال :" نحن حاليًا في موسم الإصابة بالأنفلونزا" وعلى الجميع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية .

فيروس كورونا أوميكرون الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم باعمال وزير الصحة