الأربعاء 6 يوليو 2022 06:54 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا

تعليم  طلاب الصف الأول الثانوي
تعليم طلاب الصف الأول الثانوي

بدأ قبل قليل، طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم الاثنين 16 مايو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، فيما يبدأ امتحان التاريخ في تمام الساعة العاشرة والربع، حيث تعقد الامتحانات في المدارس داخل لجان مؤمنة.

ويستكمل الطلاب مادة اللغة الأجنبية الأولى؛ الأربعاء 18 مايو، والفيزياء والفلسفة؛ السبت 21 مايو، والرياضيات؛ 23 مايو، والأحياء 25 مايو.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كافة لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بإمكانية كتابة الطالب على ورقة المفاهيم ثم تسليمها قبل مغادرة اللجنة.

وكتب شوقي، عبر صفحته على موقع فيسبوك، أن تصميم أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للمواد العلمية يستهدف قياس مهارات ذهنية دون الحاجة للكتابة على مسودات، وإذا احتاج الطالب الكتابة فهو يمتلك قدرة أقل ممن لا يحتاج الورقة ويستطيع الوصول لنفس الإجابة ذهنيا، وهو ما يهدف إلى قياسه للتمييز بين قدرات الطلاب.

وواصل شوقي: من أجل إتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية سوف نسمح بالكتابة على ورقة المفاهيم في أثناء الامتحانات المتبقية من الصفين الأول والثاني الثانوي.

طلاب الصف الأول الثانوي الثانوي امتحان الفصل الدراسي الثاني التعليم طلاب مدارس وجامعات