الأربعاء 6 يوليو 2022 06:40 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

نواب يطالبون بتيسير شراء خطوط التليفون المطلوبة لتحديث بطاقات التموين

الجارديان المصرية

طالب عدد من أعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بتيسير شراء المواطنين لخطوط التليفون المطلوبة لتحديث بطاقات التموين.

جاء ذلك خلال زيارة وفد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوى، للشركة المصرية للاتصالات في إطار الزيارة الميدانية التي نظمتها اللجنة للقرية الذكية اليوم، الأربعاء.

وقالت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الأيام الأخيرة شهدت معاناة المواطنين بسبب تزاحم المواطنين لشراء خطوط التليفون المطلوبة لتحديث بطاقات التموين، مشيرة إلى أهمية وجود قناة سهلة لشراء المواطنين خطوط التليفونات، بالإضافة إلى أهمية تحديث بيانات الأرقام بدون تكاليف إضافية، مقترحة تخصيص عدد من الخطوط للأشخاص ذوى الهمم بدون مقابل.

وأكدت أهمية وجود خطة استباقية لدى الشركة لعمل حصر كامل عن المدارس التي تحتاج خدمات الإنترنت.

فيما أشار النائب محمد عبادة، عضو لجنة الاتصالات، إلى أن وصول عدد المشتركين في الشركة إلى نحو عشرة ملايين مستخدم، يضع مسئولية أكبر على الشركة، مطالبا بدراسة تقسيط سعر الراوتر للتخفيف على المواطنين.

فيما تساءلت النائبة مها عبد الناصر، عضو اللجنة، عن مصير خطط مرور كابلات دولية عبر المياه المصرية.

من جانبه، عقب المهندس عادل حامد، رئيس مجلس الشركة المصرية للاتصالات، بأن الشركة قامت بخطة لتسهيل شراء المواطنين لخطوط التليفون، من خلال انتشار سيارات الشركة في مختلف المناطق، قائلا:" ذه فرصة للشركة وحققنا مبيعات كبيرة خلالها".

وأضاف أن الشركة تقوم بتوصيل الإنترنت للمدارس فور الطلب منها وخلال فترة تنفيذ أقل من المستهدف فى الاتفاقات.

خطوط التليفون بطاقات التموين وفد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب الزيارة الميدانية ذوى الهمم