الثلاثاء 5 مارس 2024 02:58 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

عبدالنبى عبدالستار يكتب : بلد..المساخر والمهازل..وشغل الثلاث ورقات !!

الكاتب الصحفي عبدالنبى عبدالستار
الكاتب الصحفي عبدالنبى عبدالستار

لا تندهش أنت فى مصر، منذ أن وعيت على الدنيا وأنا أرفع هذا الشعار، لأننى أدركت مبكرًا أنه لا مجال للاندهاش فى وطنى، كل شيء ممكن حدوثه، كل شيء غير مستبعد، كل شيء محتمل حدوثه.

ولعل إيمانى بهذا الشعار هو ما جعلنى أتكيف مع أى موقف ،أى حدث، أى شخص، أى جماعة. جعلني أتقبل مساخر ومهازل وسخافات لا تطاق ولا تحتمل.

لم اندهش من استمرار وجود الدكتور مصطفى مدبولى على رأس السلطة التنفيذية رغم ألفشل الحكومى ، ورغم إجماع 105 ملايين مصرى على ضرورة استبعاده، رغم أنه لم يقنع أحدا بجدوى وجوده فى منصبه، فالرجل لم ولن يظهر كرامات ولا إمارات، منذ قوقعته على مكتبه داخل مجلس الوزراء ، بل لا أبالغ أنني أخشى عليه يوم القيامة من دعوات الشعب المصرى المغلوب على أمره، أخشى أن يحاسبه الله على مافعلته حكومته بنا.

لم أندهش من إصرار البعض على التمسك بنفس الشخصيات التى تسيطر على المنظومة الرياضية منذ أيام ثورة احمد عرابى ...ومعظمهم من الفاسدين أو ناهبى أموال البنوك.


لم اندهش من ترك بعض الإعلاميين يتاجرون بالرئيس، ويدعون التصاقهم به، منهم من يحدد لحظة نوم الرئيس، ومنهم من يحدد لحظة بكاء الرئيس تعاطفا مع شعبه.

لا تندهش إذا وجدت أخنف أو حتى أخرس يتحول إلى مذيع، لا تندهش إذا وجدت كفيفا يشارك فى بطولة للرماية، لا تندهش إذا وجدت لصا يكرم، أو شريفا يهان، لا تندهش أبدا فأنت فى مصر.

( وحسبنا الله ونعم الوكيل )

عبدالنبى عبدالستار يكتب بلد..المساخر والمهازل..وشغل الثلاث ورقات !! الجارديان المصرية