الثلاثاء 16 يوليو 2024 12:41 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

مدبولي : تكليفي بالحكومة الجديدة يحملني مزيد من المسئولية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تكليفه بـالحكومة الجديدة، يحمله مزيدا من المسئولية الوطنية، مشيرا إلى أن هذه المسئولية تتزايد مع التحديات الكبرى التي تواجه البلاد.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لـمجلس النواب، من مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والمخصصة لعرض برنامج الحكومة الجديدة، بعد أن أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام.

وأضاف مدبولي: يجب علينا أن نواجه تلك التحديات بتماسك، ويجب أن يقف أعضاء الحكومة في مقدمة الصفوف في مواجهة تلك التحديات ليتحملوا المسئولية.

وحرص رئيس الوزراء، على تقديم الشكر لأعضاء الحكومة السابقة على تفانيهم في خدمة الوطن والمواطنين.

وتابع مدبولي: أقف اليوم لتقديم برنامج عمل الحكومة للسنوات الثلاث المقبلة، لتحقيق تطلعات المواطنين، مشيرا إلى اعتماد الحكومة في برنامجها على جلسات الحوار الوطني والبرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى

وأضاف: علينا أن ندرك طبيعة التحديات وهى ذات وجوه متعددة، منها ما يتعلق بتحديات استمرار جهود تطوير البنية التحتية وتوفير شبكة حماية اجتماعية والتوسع في إنشاء المدارس والجامعات ومشروع حياة كريمة ومبادرة مائة مليون صحة وغيرها من الجهود.

وتابع، أيضا ما يتعلق بالتحديات الجديدة التى خلقتها الأزمة العالمية للحرب الروسية الأوكرانية وما نتج عنها من تأثر الأسواق العالمية أدى لمعاناة المواطن في العالم

مدبولى الدكتور مصطفى مدبولي الحكومة الجديدة التحديات رئيس مجلس الوزراء