السبت 18 سبتمبر 2021 07:16 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

استعجال التحريات في ضبط عاطل متهم بسرقة المواطنين بعين شمس

الجارديان المصرية

استعجلت نيابة عين شمس الجزئية، تحت إشراف محامي عام شرق القاهرة، تحريات المباحث الجنائية في اتهام عاطل بسرقة متعلقات المواطنين بأسلوب «المغافلة».

كان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد تلقى إخطارا يفيد بورود معلومات أكدتها تحريات مباحث قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة، بقيام أحد الأشخاص بالتردد على دائرة القسم وعرض 2 هاتف محمول للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمتهما الحقيقية.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه، وتبين أنه أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بالقليوبية، وبمناقشته عن مصدر الهاتفين المضبوطين بحوزته أقر بسرقتهما من أحد الأشخاص بأسلوب "المغافلة".

وبتطوير مناقشته اعترف بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "المغافلة"، كما أقر بارتكابه 2 حادث سرقة بذات الأسلوب.

المضبوطات

وتم بإرشاده ضبط الهواتف المُستولى عليها لدى عميله أحد الأشخاص، مقيم بالشرقية، وتم بإرشاد ضبط (4 هواتف محمولة مجهولة المصدر– مبلغ مالى) بمسكنه، وأقر بأنها من متحصلات حوادث سرقة، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموه بالسرقة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، والتي قررت حبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيقات، وأمرت باستدعاء الضحايا للاستماع لأقوالهم.

وفي سياق منفصل، عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

محاكمة عين شمس سرقة