الخميس 28 مارس 2024 02:52 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

محمد شريف يقود الأهلى للتقدم فى الشوط الأول

محمد شريف نجم الشوط الأول
محمد شريف نجم الشوط الأول

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك والأهلي، بتقدم المارد الأحمر بنتيجة 2 -1، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري العام، والمقامة حاليا بإستاد القاهرة.

فرض فريق الأهلي سيطرته من بداية اللعب، ليمرر أيمن أشرف كرة عرضية في القديقة الأولى تصل إلى محمد شريف يهدر هدف مؤكد، وعاد اللعب من جديد بسيطرة للزمالك في خط الوسط.

واعتمد الزمالك على التمريات العرضية عن طريق شيكابالا، ليحصل الأبيض على ضربة ركينة، تمر أمام مرمي على لطفي حارس الأهلي، ويهدر مروان حمدي هدف داخل منطقة جزاء المارد الأحمر.

وفرض لاعبو الأهلي سيطرتهم بالتمريرات داخل وسط ملعب الزمالك، وتعاون لاعبو الفريقين في التمريرات في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 9، وصلت الكرة إلى حسين الشحات سددها قوية داخل منطقة جزاء الزمالك، ليحولها الدفاع الأبيض إلى خارج الملعب، وينقذ الفريق من هدف مؤكد.

اعتمد فريق الزمالك على الهجمات المرتدة واللعب بالدفاع الضاغط في من وسط الملعب، وقابل الأهلي الدفاع المبكر باللعب على الجانبين والاعتماد على التمريرات العرضية من الجانبين، لفك تكتل الدفاع الأبيض.

وحاول الزمالك عن طريق شيكابالا السيطرة على مجريات اللعب من خلال التمريرات العرضية، لكن الأهلي واجه الضغط بالكثافة العددية والاعتماد على أيمن أشرف وتحركاته في الجانب الأيسر.

وفي الدقيقة 21، ساعدت الكرة أيمن أشرف ليمرر الكرة سحرية إلى محمد شريف يسدد كرة قوية في شباك محمود عبدالرحيم "جنش" حارس فريق الزمالك.

وعاد الزمالك إلى اللعب على التسلل لمواجهة هجوم الأهلي المتواصل من الجانبين، والتركيز على تمريرات على الجانبين، لخلخلة دفاع الأهلي.

وفي الدقيقة 31، حصل محمود عبدالرازق شيكابالا على الكرة، ليراوغ دفاع الأهلي ويسدد الكرة بقدمه اليسرى في أعلى الزاوية اليمني لحارس القلعة الحمراء علي لطفي.

هبط الأداء بعض الوقت، لكن محمد شريف مهاجم الأهلي، فاجأ الجميع، باستلام الكرة في الدقيقة 34، ليسدد كرة قوية بقدمه اليسرى مسجلا الهدف الثاني في شباك محمود عبدالرحيم "جنش".

وعاد الزمالك في محاولة عن طريق أشرف بن شرقي ليسدد الكرة لتخرج بعيدة عن مرمى علي لطفي حارس الأهلي.

وحاول الزمالك الاعتماد على مروان حمدي لإحراز الهدف الثاني، لكن غابت المساندة عنه في الشق الهجومي.

يدخل الزمالك اللقاء محتًلا المركز الأول بجدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة، في حين يحتل الأهلي اللقاء بالمركز الرابع بجدول المسابقة برصيد 27 نقطة.

محمد شريف شيكابالا الزمالك الأهلى