الأربعاء 20 أكتوبر 2021 01:43 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

الخسائر بلغت حوالي اكثر من 200 ألف جنيه

صاحب المحل المحترق في رمسيس: «المكان اتفحم وضاعت فلوسي»

الجارديان المصرية

استمعت نيابة شمال القاهرة الكلية، لأقوال صاحب محل نشبت به النيران بجوار موقف أحمد حلمي برمسيس، والذي أكد أنه لا يعلم سبب الحريق، مضيفا أن المحل تفحم وخسر ما يقرب من 200 ألف جنيه بسبب الحريق.

كانت نيابة الأزبكية الجزئية، قد أمرت باستعجال تقرير الأدلة الجنائية حول الحريق الذي نشب داخل محل تجاري بجوار موقف أحمد حلمي برمسيس، لبيان الأسباب.

- تفاصيل الواقعة

وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في أحد المحالّ التجارية بجوار موقف أحمد حلمي في محطة رمسيس، ودفع رجال الحماية المدينة سيارتي إطفاء إلى مكان الحريق وتمت السيطرة على الحريق.

وفرضت قوات الحماية المدنية كردونا أمنيا لمحاصرة الحريق قبل امتداده بالمحلات المجاورة له، وتبين أن ماسا كهربائيا وراء الحريق ولا توجد خسائر بشرية.

- أسباب الحرائق


مع ارتفاع درجات الحرارة، وما تسفر تلك الحرائق عن التدمير الكامل للمقر الذي تشتعل فيه النيران، بل تصل في بعض الأحيان إلى خسارة في الأرواح البشرية التي قد يتصادف وجودها داخل المحل او العقار وقت وقوع الحريق داخله.

قالت إدارة الحماية المدنية إن الحرائق تزداد في الشهور التي ترتفع خلالها درجة الحرارة بشكل سنوي، وعددها 4 أشهر هي: (مايو، يونيو، يوليو، أغسطس)، ثم تهدًا باقي الشهور تحديدًا خلال الفترة من سبتمبر حتى أبريل من العام الذي يليه.

- إرشادات للوقاية من الحرائق

وتقدم الإدارة العامة للحماية المدنية، العديد من الإرشادات للوقاية من تلك الحرائق ومنها، يجب التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعي جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث تآكل فيها وحدوث أى تسرب، كما جب إجراء أعمال صيانة بشكل دورى لجميع توصيلات الغاز الطبيعي بداخل الشقق السكنية أو المنشآت، و على المواطنين التأكد دائمًا من صلاحية منافذ الهواء المتواجدة بالقرب من مصدر الغاز بداخل الشقق والتأكد من سلامة الأجهزة المتواجدة بالشقق منعًا لحدوث أى حريق.