الجمعة 26 أبريل 2024 01:05 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

طلاب سنوات النقل يواصلون أداء امتحانات الفصل الدراسى الثاني

الجارديان المصرية

يواصل طلاب الصف السادس الابتدائي وسنوات النقل الإعدادي والثانوي، اليوم، أداء امتحانات الفصل الدراسى الثاني، طبقا للجدول الذي أعلنته كل مديرية تعليمية.
وبدأت اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية في عدة محافظات، وهي الفيوم والبحر الأحمر والدقهلية ودمياط وأسوان والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء وسوهاج.
وقالت وزارة التربية والتعليم، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع سير الامتحانات من خلال التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات والإدارات التعليمية، وشددت على حظر الهاتف المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو المعلمين.
وأضافت أن الأسئلة يتم وضعها من قبل الموجهين العموم بالمديريات طبقا للمواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات، مع الالتزام بمنهج الفصل الدراسي الثاني وعدم الخروج عنه، ويتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديرية التعليمية.
ويؤدى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى الامتحانات إلكترونيا على التابلت، إضافة إلى الجزء الورقى، وأكدت الوزارة أن الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي للطلاب ولا يتم اللجوء للامتحان الورقي إلا في حالة فشل دخول الطالب على الامتحان الإلكتروني.
ويقوم مديرو المديريات والإدارات التعليمية بتفقد لجان الامتحانات للتأكد من عدم وجود أي مشكلة تواجه الطلاب.

22d6e5d4a5b8.jpg
طلاب سنوات النقل امتحانات الفصل الدراسى الثاني الجارديان المصرية