السبت 20 أبريل 2024 05:54 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

اجتماع مجلس الوزراء...صورة أرشيفية
اجتماع مجلس الوزراء...صورة أرشيفية

بدأ قبل قليل، اجتماع الحكومة الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لمتابعة عدد من الملفات الهامة.

وكان رئيس الوزراء قد شهد اليوم بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للتعاون في مجال الأمن السيبرانى.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى إعداد خطة تنفيذية للأمن السيبراني في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وجهاتها وشركاتها التابعة، طبقًا للاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، وكذا إنشاء معمل خاص لاختبارات الأمن السيبراني بالشركة القابضة لكهرباء مصر التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وشهد رئيس الوزراء أيضا مراسم توقيع عقود بيع الطاقة الكهربائية المُنتجة من المحطات التابعة لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، إلى شركات الاتصالات الأربع العاملة في مصر، لتحويل الأماكن التابعة لتلك الشركات للعمل بالطاقة النظيفة.

كما شهد رئيس الوزراء مراسم توقيع عقود استخدام شبكات الكهرباء بين هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، والشركة القابضة لكهرباء مصر - ممثلة عن شركات التوزيع التابعة لها - وذلك بناء على القواعد والعقود المعتمدة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

مجلس الوزراء مصطفى مدبولى الاجتماع الاسبوعى للحكومة