الجمعة 19 أبريل 2024 03:30 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

هاني شنودة : أفلام عادل إمام وراء حصولى على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون

الجارديان المصرية

داعب الموسيقار هاني شنودة، الإعلامية منى الشاذلي، مرجعًا السبب في حصوله على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، بسبب حلقته معها في وقتٍ سابق.
وأكد خلال حواره ببرنامج «معكم منى الشاذلي»، تقديم الإعلامية منى الشاذلي، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الأربعاء، أن تجربته مع الفنان عادل إمام، ووضعه الموسيقى التصويرية لـ 12 فيلم له هي السبب الحقيقي، موضحًا أن تجربته مع الزعيم كانت مختلفة، لأنه كان في مرحلة انتقال من الأفلام الكوميدية إلى أفلام الأكشن، وعقب: «أنا كنت بتاع مرحلة الأكشن».
وأشار إلى أنه الفنانة الراحلة فاتن حمامة هي السبب وراء دخوله مجال الموسيقى التصويرية، موضحًا أن تلقى اتصال من زوجها المخرج الراحل هنري بركات يخبره بأنها استمعت إلى شريطه الأول لفرقة المصريين، وتريد أن يضع لها الموسيقى التصويرية لفيلم «لا عزاء للسيدات»
ولفت إلى أن الفنانة فاتن حمامة رأت أنه يضع تفاصيل الحياة في الموسيقى التي يُلحنها، مؤكدًا أنه ذهب إلى منزلها وأملته قائمة لعدد من المحاذير يتجنبها أثناء تلحينه للعمل ووصلت إلى 16 طلب، الأمر الذي أشعره بالإحباط وفكر في الاعتذار أثناء طريقه لعودته للمنزل.
وأوضح أنه بمجرد عودته للمنزل وأثناء صعوده على درجات السلم، جاءته فكرة اللحن وعند دخوله المنزل انعزل في غرفته، وانتهى من اللحن، وبالفعل وافقت عليه وطلبت منه حجز الاستديو لتسجيله.
وأعلنت الدكتورة نيفين ‏الكيلاني، وزيرة الثقافة، أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية، والتي تضم 10 مبدعين، في ثلاث مجالات هي (الفنون ‏والآداب ‏والعلوم الاجتماعية)‏، وحصل عليها في مجال الفنون كل من الموسيقار هاني شنودة، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

هاني شنودة : أفلام عادل إمام &وراء & حصولى &على &جائزة& الدولة& التقديرية مجال الفنون٠ الجارديان المصرية