الأربعاء 29 مايو 2024 05:11 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

حالات الطوارئ في المستشفيات الجامعية في عيد الفصح وشم النسيم.

المستشفيات الجامعية
المستشفيات الجامعية

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية خلال أعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد.

كما وجه وزير التعليم العالي برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ بالمستشفيات الجامعية، وزيادة عدد الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ والرعاية الحرجة، وتنظيم الإجازات والأعياد حسب القوى البشرية لكل مستشفى لتوفير العدد اللازم من الكوادر الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ والرعاية الحرجة.

كما أكد وزير التعليم العالي على توفير الأدوية بالمستشفى الجامعي بالتعاون والتنسيق مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان.

تم علاج 24.5 مليون مريض بالمستشفيات الجامعية.
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم علاج 24.5 مليون مريض بالمستشفيات الجامعية العام الماضي.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن المستشفيات الجامعية ساهمت في جهود القضاء على قوائم الانتظار، حيث بلغ عدد الحالات التي تم علاجها بالمستشفيات الجامعية 375.692 حالة وبلغت نسبة استكمال العلاج 80%.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن المستشفيات الجامعية نشرت 535 قافلة طبية في جميع أنحاء البلاد العام الماضي.

ويأتي تعظيم دور المستشفيات الجامعية في إطار مبدأ المشاركة الفعالة المنصوص عليه في مبادئ الاستراتيجية القومية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أنه يتم بذل جهود كبيرة لتحقيق أهداف تطوير البنية التحتية للمستشفيات الجامعية وضمان التوسع المستمر فيها.

وتلتزم وزارة التعليم العالي بدعم العنصر البشري للمستشفيات الجامعية من أجل رفع كفاءة مبانيها وتجهيزاتها الطبية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للجمهور.

وذكرت وزارة التعليم العالي أنها تعمل على وضع خطة عمل لتسهيل تكامل المستشفيات الجامعية مع مستشفيات وزارة الصحة وضمان الاستفادة من البنية التحتية الموجودة في مستشفيات وزارة الصحة والخبرات والطاقات البشرية الموجودة بالمستشفيات الجامعية.

وأكدت وزارة التعليم العالي على أنه من أجل تفعيل وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي في المستشفيات الجامعية فإن هناك حاجة إلى آليات محددة لتنفيذ هذه الأهداف على أرض الواقع.

المستشفيات الجامعية المستشفيات عيد القيامة المجيد شم النسيم التعليم التعليم العالى أيمن عاشور