الخميس 26 نوفمبر 2020 08:57 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

أخبار النقابات

تهديدات بإنشاء مجلس نقابة «محامين» موازي

سامح عاشور
سامح عاشور

هدد عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين المحسوبين على جبهة النقيب السابق سامح عاشور، بعقد مجلس موازي لمجلس النقابة المنتخب، في ظل عدم التزام النقيب الحالي رجائي عطية بدعوة المجلس للانعقاد مرتين شهريا كما ينص قانون المحاماة.

وقال عيسى أبو عيسى، عضو مجلس نقابة المحامين، في بيان، إنه لا بد من العمل بشكل جماعي مؤسسي ورفض العمل الفردي والإدارة الفردية لأمور النقابة، خاصة وأن قانون المحاماة ينص على انعقاد مجلس النقابة كل 15 يوما بشكل دوري، بالإضافة إلى الاجتماعات الطارئة.

وأكد أن هناك العديد من الملفات التي يجب مناقشتها بالمجلس وخاصة ملف العودة من الزوال في ظل تسبب ذلك في أزمات بالنقابة، وغير ذلك من الأمور التي تخص أعضاء النقابة ومنها المصروفات من الموازنة.

ولفت: "هناك توجه غير جيد من النقيب الحالي بشأن الإدارة الفردية لأمور النقابة واستبعاد المجلس المنتخب، ولا بد من وضع حد لذلك".

وتابع: "سنعمل جاهدين خلال الفترة المقبلة على دعوة خالد أبو كراع ومحمد كركاب وغيرهم من أعضاء المجلس الدعوة لاجتماع مجلس النقابة، وذلك وفق ما ينص عليه القانون".

وشدد: الأسبوع القادم سوف يدعو 10 أعضاء بالمجلس إلى انعقاد مجلس النقابة وسوف يتم إخطار النقيب وجميع الأعضاء وسوف يتم عقده بمقر النقابة العامة، وسوف ينعقد المجلس حتى وإن رفض النقيب الدعوة.

نقيب الصحفيين السابق سامح عاشور نقابة المحامين رجائي عطية تهديدات بإنشاء مجلس نقابة موازي