الأحد 17 أكتوبر 2021 11:41 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

الهلال الأحمر المصري في أكبر انتشار بالمحافظات لتعقيم المساجد

تعقيم المساجد
تعقيم المساجد

أجرت جمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم الجمعة، أكبر عملية تعقيم لكبرى المساجد في 10 محافظات، وذلك في إطار تطبيق الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

وتضمنت عملية التعقيم اليوم في القاهرة والجيزة مسجد يوسف الصحابي، مسجد نوري خطاب، مسجد السلام، مسجد فاطمة الشربتلي، مسجد الرحمن، مسجد الأشراف، مسجد السيدة نفيسة، مسجد الرحمن الرحيم، مسجد الرحمن الرحيم، مسجد النور، مسجد الفتح، مسجد سيدنا الحسين، مسجد الأزهر الشريف، مسجد المحمودية، مسجد السيدة زينب، مسجد الخازندار، مسجد عمرو بن العاص، مسجد عمر مكرم، مسجد مصطفى محمود، مسجد أسد بن الفرات، مسجد الاستقامة، جامع الحصري.

كما تم تعقيم كبرى المساجد في كفر الشيخ، المنوفية، الدقهلية، المنيا، الاسماعيلية، الأسكندرية، الوادي الجديد وأسيوط.

ومن المقرر أن يطلق الهلال الأحمر المصري المرحلة الثانية من تعقيم المساجد الاسبوع المقبل لتضم كبرى المساجد في كافة محافظات الجمهورية.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ان متطوعي الهلال الاحمر من خيرة شباب مصر، مقدرة جهود إدارة الهلال الأحمر علي كافة الجهود التي يتم بذلها في كل ما يسند إليه ، ومواجهة الأزمات والكوارث.

وأوضحت نيفين القباج ان الهلال الاحمر المصري يلعب دورًا جوهريًا في كافة الانشطة التي يواجهها، كما هناك تنسيق مع كافة الاجهزة التنفيذية، مشددة علي ان الهلال الاحمر لعب دورا كبيرا خلال مواجهة أزمة السيول العام الماضي ، وكذلك خلال مواجهة فيروس كورونا باستحداث فريق مدرب ، حيث تم تعقيم عدد من الجهات الحكومية ودور الرعاية ولم يتأخر قط عن اي طلب وكان سريع الاستجابة لاي طلب يطلب منه.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلي أن غرف العمليات المركزية في الهلال الاحمر المصري تلعب دورا مهما، مبدية فخرها بوجود جمعية وطنية تؤدي هذا الدور العظيم في العمل الإنساني،مناشدة الجميع العمل من أجل الحد من الكوارث.