الجمعة 29 مارس 2024 04:28 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

إحالة أوراق حارس أمن عقار اختطف طالبة وتعدى عليها بالإكراه إلى مفتى الجمهورية

محكمة
محكمة

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار الدكتور خيري أحمد الكباش، اليوم الاثنين، إحالة أوراق "م.م.م"، حارس أمن عقار، إلى مفتى الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم من شهر يونيو، موعدًا للنطق بالحكم، وذلك لاتهامه بخطف "ف.أ.م" طالبة، 20 عامًا، بالإكراه والتعدي عليها، وذلك في القضية المقيدة برقم 21628 لسنة 2022 جنايات سيدي جابر.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة سيدي جابر، يفيد تلقيه بلاغًا بخطف فتاة التعدي عليها، تحت تهديد السلاح، بالعقار محل سكنها، وذلك أثناء تواجدها في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أنه أثناء قدوم المجني عليها للصعود إلى محل سكنها تتبعها المتهم، مُستقلا المصعد برفقتها، وعند نزولها في الطابق محل الشقة سكنها جذبها قسرًا إلى الطابق السابع "غير مأهول بالسكان" وأشهر في وجهها سلاحًا أبيض "سكين" وقام إسقاطها أرضا ثم تعدى عليها ضربًا على رأسها عدة مرات، محدثًا إصابتها، وتحصل منها على هاتفها المحمول لمنع التواصل مع من ينجدها.

وأضافت التحقيقات أن المتهم توعد المجني عليها بالإيذاء لمنعها من مواصلة الصراخ، أثناء تعديه عليها، وعقب ذلك اصطحبها بالقوة إلى محل سكنها فأغلقت باب الغرفة عليه، وأبلغت والدتها، والتي استنجدت بالجيران ممن القوا القبض عليه، وبتسليمه إلى الشرطة.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: عمرو محمد القوني، ومحمد منير طاهر، والحسيني أحمد عطا، وسكرتير المحكمة، ناصر عبد المنعم.

حارس أمن عقار اختطف طالبة وتعدى عليها جنايات الإسكندرية فضيلة مفتى الجمهورية