السبت 2 مارس 2024 03:43 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

رضا حجازي يشهد توقيع بروتوكول بشأن طلاب التعليم الفني..

تعليم  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
تعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

يشهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الخميس فعاليات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وإحدى شركات تنمية مهارات التميز بشأن التعليم الفني.

يأتي ذلك بحضور عددا من قيادات التعليم الفني في وزارة التربية والتعليم على رأسهم الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني.

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها إن هذا البروتوكول يهدف إلى تدريب شباب التعليم الفني وربطهم بسوق العمل في المجالات المهنية والفنية في مصر والخارج.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محاور استراتيجية تطوير التعليم الفني.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان له، أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بتطوير التعليم الفني، مضيفًا أن الوزارة تعتمد فى التعليم الفني على استراتيجية تتكون من ثلاثة محاور، هي تطوير التعليم، والتركيز على بناء الشخصية، والمناهج التكاملية، بجانب التنمية المهنية للمعلمين العاملين بهذه المدارس، مشيرًا إلى تغير الصورة الذهنية للتعليم الفني في المجتمع، حيث يوجد إقبال كبير من الطلاب المتميزين الحاصلين على درجات مرتفعة للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، فضلًا عن زيادة الطلب على العمالة الفنية المصرية في سوق العمل المحلي والعالمي، وهو الذي ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري.

التعليم ـ وزير التعليم مهارات التميز التعليم الفنى حجازي طلاب التعليم الفني الجارديان المصرية