الإثنين 15 يوليو 2024 11:30 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

اتهام أب باختطاف طفلتين من داخل مصعد في مدينة نصر

الجارديان المصرية

أعد قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلي، مقطع فيديو يرصد لحظة اختطاف طفلتين من داخل مصعد في مدينة نصر وكذلك لحظة هروب أب بصحبته طفلته إلى خارج البلاد بعد الاستعانة ببعض الأشخاص لتنفيذ جريمته.

كشفت والدة طفلتي مدينة نصر، تفاصيل اختطاف ابنتيها على يد والدهما بعد تداول مقطع فيديو عبر فيس بوك، يظهر خلاله شخصان داخل أحد العقارات أمام الأسانسير، وعندما فتح الباب خدر طليقها الصغيرتين وخطفهما بالقوة.

وقالت والدة فتاتي الأسانسير، إن طليقها حاول خطف الطفلتين أكثر من مرة ولكن كل محاولاته باءت بالفشل: حاول يخطف البنتين أكثر من مرة وفشل.

وتابعت والدة فتاتي مدينة نصر المختطفتين، أنه في أول مرة حاول خطف ابنتيه وأخفي شكله وحاول الهجوم على أحد ابنتيه 'جنا'، مشيرة إلى أنه أصابها بالفزع والتوتر الشديد.

وأضافت والدة الفتاتين إنها فوجئت بالتخطيط الإجرامي لطليقها في خطف أطفاله وتخدير الطفلتين والتنكر: أنا فوجئت بالتخطيط الإجرامي لطليقي حسبي الله ونعم الوكيل فيه.

وأشارت والدة فتاتي الأسانسير إلى أن الطفلة الناجية من الخطف على يد والدها في حالة انهيار عصبي وكانت تدافع عن أختها لأنها فهمت محاولته في اختطافهما: بنتي حالتها صعبة جدا ومش عايزة تشوفه.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، قد رصدت مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى يظهر خلاله شخصان يقومان باصطحاب طفلتين من أحد المصاعد.

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 13 /12 /2023 تقدمت والدة الطفلتين (مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة) ببلاغ للقسم يتضمن قيام طليقها (محاسب بإحدى الدول) وبصحبته آخرين بأخذ إحدى طفلتيهما دون رغبتها.. وطلبت إثبات ذلك دون التطرق لأية تفصيلات أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما حيث كانتا تقيمان صحبة والدهما بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها لطفلتيهما وتنفيذه عقب ذلك، ولم تقدم ما يُفيد ذلك.

وبإجراء التحريات تبين قيام والد الطفلتين بالاستعانة بشخصين لارتكاب الواقعة على النحو الظاهر بمقطع الفيديو، وقيامه بمغادرة البلاد بذات تاريخ الواقعة صحبة نجلته عبر ميناء القاهرة الجوى لإحدى الدول بمحض إرادتها ورغبتها كما هو مثبت بكاميرات المراقبة الأمنية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الشخصين 'أحدهما الظاهر بمقطع الفيديو رفقة والد الطفلتين – والثانى سائق السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة' وبمناقشتهما أقرا بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع والد الطفلتين مقابل مبلغ مالى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

الداخلية مدينة نصر خطف طفلة الأم تتهم الأب اختطاف طفلتين من داخل مصعد في مدينة نصر