السبت 18 سبتمبر 2021 12:40 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

انخفاض درجات الحرارة اعتبارا من غد..وعاصفة ترابية تضرب مصر

الجارديان المصرية

جددت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، التحذير من تأثير المنخفض الصحراوي، الذي يؤثر على مصر منذ السبت الماضي، وتسبب في ارتفاع درجات الحراراة التي وصلت أمس الإثنين إلى 35 درجة.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج ”صباح البلد”، على ”فضائية صدى البلد”، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اليوم وتصل إلى 30 و31 على القاهرة، وتنخفض على بعض السواحل الغربية، لافتة إلى أن المنخفض الجوي والعاصفة الترابية ستؤثر على جميع أنحاء الجمهورية، لكن تختلف شدتها باختلاف المنطقة، إذ أن المناطق الغربية ستكون أكثر تأثرًا وتنعدم الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتصل أحيانًا إلى 20 مترًا فقط.

وأوضحت إيمان شاكر، أن القاهرة والوجه البحري مناطق شمال الصعيد وسيناء، سوف تتأثر بالعاصفة الرملية القادمة من الصحراء الليبية ولكنها ستكون أقل تأثرا من المناطق الغربية، وتنخفض معها الرؤية بشكل كبير.

وأكدت على أن اليوم هو أخر يوم في ارتفاع درجات الحرارة، ليبدأ انخفاض درجات الحرارة تدريجيا من مساء اليوم، على أن يرجع الشعور ببرودة الجو من صباح الغد، لافتة إلى أن الربيع مشهور بوجود تقلبات جوية ومعروف برياح الخماسيني.

واختتمت أن انخفاض درجات حرارة يصاحبه نشاط رياح وكتلة باردة وهناك أمطار على السواحل الشمالية ولكنها خفيفة لا قلق منها، وتعاود درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية خلال الليل والنهار وتكون العظمى بين 21 و22.

عاصفة ترابية انخفاض درجات الحرارة هيئة الارصاد