الأربعاء 29 سبتمبر 2021 02:06 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

الأمن العراقي يُحبط هجومًا على مطار بغداد الدولي

مطار بغداد
مطار بغداد

أحبطت قوات الأمن العراقية، اليوم الجمعة، هجوما وشيكا على مطار بغداد الدولي، وفقا لما أوردته قناة ”العربية” في نبأ عاجل لها.

وفى تصريحات لفضائية ”سكاي نيوز” عربية، قال مصدر في خلية الإعلام الأمني، إن قوة أمنية تمكنت من إحباط هجوم كان معدا له، سلفا لاستهداف مطار بغداد الدولي، انطلاق من منطقة حي الجهاد، بصواريخ الكاتيوشا، حيث تقع هناك قاعدة صغيرة لقوات التحالف الدولي”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن القوة الأمنية تحركت بعد ورود معلومات استخبارية، دقيقة عن وجود تحركات مشبوهة، في منطقة الحادث، ليتم بعدها صدور أوامر من القيادات بالتحرك الفوري، وضبط الصواريخ في منطقة حي الجهاد القريبة من المطار.

وتتعرض قاعدة فكتوريا، التابعة للتحالف الدولي، وهي داخل مطار بغداد الدولي، إلى قصف مستمر، بصواريخ الكاتيوشا، حيث تعلن فصائل مسلحة عراقية تابعة لطهران مسؤوليتها عن تلك الحوادث المتكررة.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت قوات الامن العراقية العثور على منصة أطلاق صواريخ جنوب غرب العاصمة بغداد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، بالعثور على منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا جنوب غربي بغداد.

وقالت خلية الاعلام الأمنى فى بيان لها اليوم،إنه ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية والمتابعة الميدانية الدقيقة لقواطع المسؤولية ، تمكن اللواء السادس بالفرقة الثانية في الشرطة الاتحادية من ضبط منصة اطلاق صواريخ بداخلها ثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا مع نضيدة معدة للإطلاق في منطقة ”حي الجهاد” جنوب غربي بغداد، وفقا لما نقلته وكالة الأنبا ءالعراقية واع.

وأوضح البيان الى أنه تم رفعها من قبل مفارز الجهد الهندسي دون حادث يذكر،لافتا الى أن مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية لا تزال تواصل عملها المكثف لمتابعة قواطع المسؤولية والعمل على تزويد الأجهزة الأمنية بالمعلومات الدقيقة لتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد.

 

مطار بغداد هجوم الأمن العراقى منصة صواريخ خلية الاعلام الأمني