الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:20 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

«الصحة»: إرشادات لتعزيز مناعة الأطفال للوقاية من الفيروسات التنفسية

مناعة الأطفال
مناعة الأطفال

كشفت وزارة الصحة والسكان عن إرشادات لتعزيز مناعة الأطفال للوقاية من الفيروسات التنفسية، في إنفوجراف نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

وأكدت الوزارة ضرورة الإكثار من السوائل والأغذية التى ترفع المناعة، وتناول الفواكه التى تحتوي على فيتامين سى والتى تتضمن "البرتقال والليمون"، والتغذية والتهوية الجيدة، وعدم التعرض للبرد بشكل مباشر.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن أهم الطرق التى يجب اتباعها لحماية الأطفال من الإصابة بالفيروسات التنفسية خلال فترة ما بين الفصول، مؤكدة ضرورة الغسيل المستمر للأيدي، وعدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات، والتنظيف المستمر للأسطح.

وأشارت إلى أنه في حال صعوبة التنفس أو زرقان الجلد فإنه يجب التوجه إلى المستشفى، موضحة أنه يفضل عدم ذهاب الأطفال للمدرسة فى حالة إصابتهم لأن الفيروس ينتقل من خلال النفس.

وكان الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، نفى أن يكون الفيروس المخلوي التنفسي أحد متحورات فيروس كورونا، مؤكدًا أنه أمر «لا أساس له من الصحة».

وقال فى تصريحات صحفية، إن الفيروس المخلوي التنفسي الأكثر انتشارًا هذا الموسم، بين الفيروسات التنفسية القديمة.

ولفت إلى أن أعراض الفيروس المخلوي، تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، والرشح، والكحة، والإعياء، قائلًا إن 98 من بين كل 100 حالة مصابة، يتماثلون للشفاء دون حاجة لدخول المستشفى.

الصحة تعزيز مناعة الأطفال الفيروسات التنفسية المناعة التهوية الجيدة