الجمعة 19 أبريل 2024 07:05 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

توك شو

مصر تستورد 50 ألف طن دواجن من الخارج

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تتدخل لعلاج أية أزمة بالأدوات المناسبة وفي التوقيت الملائم، مستشهدًا بتدخل الحكومة لحل أزمة نقص الدواجن في السوق المحلي.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الدولة كان أمامها خياران للتعامل مع أزمة نقص الدواجن، الأول زيادة كميات الأعلاف المتاحة، والثاني استيراد الذرة وفول الصويا.

وذكر أن توقيت العلاج فرض على الدولة حلًا آخر يتمثل في استيراد الدواجن، موضحًا أنه «حل سريع لزيادة المعروض في السوق المصري، قبل حلول شهر رمضان؛ الذي يشهد زيادة في معدلات الاستهلاك».

وأكد متحدث الوزراء، أن عودة إنتاج الدواجن المحلية يحتاج وقتًا، حتى يعود لسابق عهده، مردفًا: «عدد كبير من مزارع الدواجن خرج من الخدمة، في الفترة التي نقصت فيها كميات الأعلاف وازدادت أسعارها».

وأوضح أن مزارع الدواجن بحاجة لفترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أشهر، حتى تعاود الإنتاج مرة أخرى، وتغطي احتياجات السوق المحلي، قائلًا إن الحكومة وافقت على استيراد 50 ألف طن دواجن من الخارج، لسد جزء من العجز في المعروض.

السفير نادر سعد مجلس الوزراء استيراد دواجن احمد موسى صدى البلد