الأحد 19 مايو 2024 11:36 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

بعد تخطى فيوتشر...الزمالك يتأهل إلى نصف نهائى الكونفدرالية

احمد حمدى ومحمد شحاتة نجمت الزمالك
احمد حمدى ومحمد شحاتة نجمت الزمالك

اكتفى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بالتعادل مع مودرن فيوتشر بهدف لكل فريق في إياب الدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية.

تقدم جوناثان نجويم لصالح فيوتشر في الدقيقة 18 قبل أن يدرك أحمد حمدي التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 66.

واستفاد الزمالك من فوزه ذهابًا بهدفين لهدف ليتأهل بعد فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2.

ويلتقي الزمالك مع دريمز الغاني في الدور نصف النهائي من البطولة.


أحداث الشوط الأول

وكان الزمالك قد سيطر على المباراة من البداية، وشهدت الدقيقة الثالثة ركلة حرة مباشرة للزمالك في مكان جيد بالقرب من حدود الزاوية اليمنى لمنطقة الجزاء، نفذت بتمريرة قصيرة تجاه مصطفى شلبي الذي أطلق تسديدة قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.

محاولة هجومية أولى لمودرن فيوتشر بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق جوزيف نجويم خرجت بشكل غير متقن وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة التاسعة، رأسية ضعيفة عن طريق أحمد فتوح لاعب الزمالك من داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس محمود حمدي.

تسلل على سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي مودرن فيوتشر.

جاء الهدف الأول لصالح فيوتشر في الدقيقة 18 بعد ركلة ركنية نفذها نجويم بشكل رائع مباشرةً في المرمى لتخدع الحارس محمد عواد تسكن الشباك.

الزمالك سيطر على مجريات الأمور وحاول تهديد مرمى فريق فيوتشر في أكثر من محاولة لكن غاب التركيز عن مصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 32 محاولة هجومية خطيرة للزمالك بتسديدة عن طريق مصطفى شلبي المتمركز داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة دفاعية تصدى لها الحارس محمود حمدي وأنقذ مرماه.

ركلة حرة مباشرة لمودرن فيوتشر في وسط ملعب الزمالك من جهة اليسار، نفذها جوزيف نجويم بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل باحتساب تسلل على محمد فاروق.

محاولة هجومية للزمالك بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق مصطفى شلبي إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 44 فرصة أخرى خطيرة للزمالك بعد تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للزمالك عن طريق أحمد سيد زيزو بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تهيأت أمام أقدام حسام عبد المجيد الذي سدد مباشرة تجاه الشباك كادت تعلن هدف التعادل لولا التمركز الرائع من أحمد عاطف وابعاد الكرة من على خط المرمى تماما.

محاولة هجومية للزمالك بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد فتوح إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس محمود حمدي.


أحداث الشوط الثاني

الزمالك بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من أجل إدراك هدف التعادل.

وشهدت الدقيقة 47 هجمة للزمالك بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد فتوح إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا إلى وسط الملعب.

ركلة ركنية للزمالك على يسار مرمى مودرن فيوتشر، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس محمود حمدي.

بطاقة صفراء من نصيب علي الفيل لاعب مودرن فيوتشر نتيجة اعتراض بشكل غير لائق على حكم المباراة.

جاء هدف التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 66 من عمر المباراة بعد مجهود فردي مميز من أحمد حمدي في اختراق دفاعات مودرن فيوتشر أنهاه بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

محاولة عن طريق أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك لاختراق منطقة جزاء مودرن فيوتشر من الجبهة اليسرى لكنه فقد السيطرة على الكرة لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى.

ركلة حرة مباشرة للزمالك في وسط ملعب مودرن فيوتشر من جهة اليمين، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

تسديدة عن طريق كاجالي دراميه لاعب مودرن فيوتشر من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن للمرمى.

الزمالك مودرن فيوتشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر البطولة الكونفدرالية أحمد حمدي جوناثان نجويم